الخليجتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: متى يطيح محمد بن سلمان بمحمد بن نايف؟

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/270516KSA.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Screen-Shot-2016-05-28-at-11.12.54.png”]

البحرين اليوم – خاص …

الصراع الخفي على عرش مملكة آل سعود يتصاعد في الخفاء بين كل من ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان نجل الملك السعودي الحالي.

ووفقا لوكالة بلومبرغ الإخبارية والتي أجرت مقابلة مطولة مع محمد بن سلمان فإن الأخير هو الحاكم الفعلي للمملكة ووصفته الوكالة بانه يخوض مغامرات عسكرية في اليمن من اجل تلميع صورته قبل ان يطيح بولي عهد والده الملك الكهل واعلان نفسه ملكا للسعودية.

سيناريو يبدو محتوما وبإنتظار الوقت المناسب ليتم تطبيقه على الأرض. وتشير الأنباء الواردة من الرياض الى ان بن سلمان بدأ بتهميش بن نايف بعد ان حول وظيفته اليومية الى إستقبال السفراء الأجانب في الرياض وهذ ذات الوظيفة التي كان يؤدها ولي العهد السابق مقرن بن عبدالعزيز وقبل الإطاحة به.

وفي ذات الوقت فإن بن سلمان يعزز قبضته على الملفات السياسية والإقتصادية والعسكرية في البلاد وهو أول امير سعودي يتجرأ على السيطرة على شركة أرامكو النفطية والتي كانت تخضع ومنذ تأسيسها الى الملك دوما. لكن مرض والده التي تؤكد العديد من التقارير إصابته بالزهايمر هو الذي منحه هذا النفوذ الواسع.

ويبقى السؤال الأهم هم متى ينفذ بن سلمان مخططه الذي يتطلب إزاحة العقبة الكأداء بن نايف الذي سعتبر اليوم رجل امريكا القوي في السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى