تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : هل أعدمت السعودية حقاّ الإرهابيين ال 43؟

https://youtu.be/7go3VGYpQxM

البحرين اليوم ـ خاص ..

السعودية أعلنت مع بدء العام الجديد إعدامها ل ٤٧ شخصا إدعت تورطهم في دعم الإرهاب والتحريض ضد العائلة الحاكمة. القائمة ضمّت ٤٣ إرهابيا من المرتبطين بتنظيم القاعدة و٤ نشطاء ممن شاركوا في الإحتجاجات الجماهيرية التي إندلعت في المنطقة الشرقية عام ٢٠١١ للمطالبة بالمساواة والعدل, وفي طليعتهم الشيخ نمر باقر النمر.

إخراج عملية الإعدام بهذا الشكل يهدف وبحسب مراقبين الى تمرير إعدام النمر ورفاقه ضمن كم من الإرهابيين. وهو مايلقي شكوكا حول حقيقة إعدام السعودية لهؤلاء الإرهابيين ال ٤٣. فإعدام هؤلاء لا يتسق مع السياسة السعودية الداعمة لتلك الجماعات والمتحالفة معها سواء في سوريا او العراق او اليمن.

ولذا فلايستبعد مراقبون أن السعودية لم تعدم أيا منهم , فهؤلاء مضى على وجودهم في المعتقلات اكثر من عشر سنوات, وهم أتباع حقيقيون للمذهب الوهابي, وهو الأمر الذي يلقي ظلالا من الشك على حقيقة إعدامهم, إذ يعتقد البعض ان هؤلاء تم إطلاق سراح العديد منهم منذ سنوات والتحقوا في صفوف الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق وقتلوا هناك.

ومايعزز تلك النظرية هو عدم تسليم السعودية لجثثهم الى ذويهم, وان هؤلاء هم أبناء آل سعود الذين تربوا في أحضان مؤسستهم الدينية وانهم القوة الضاربة لهم في المنطقة فكيف تعدمهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى