المنامة

تواصل المسيرات التضامنية مع قادة ورموز ثورة 14 فبراير في البحرين

20160229051406
من المنامة-البحرين اليوم:

طافت شوارع العديد من القرى والبلدات البحرانية مسيرات مندّدة بتطاول قناة “العربية” السعودية على رموز وقادة ثورة 14 فبراير في البحرين.

خرجت مسيرة في منطقة البلاد القديم، رفع خلالها المتظاهرون صور الرموز القادة، وصدحت حناجرهم بالشعارات المؤكدة على مكانتهم في قلوب المواطينين معتبرين إياهم “رمزا لكرامة الشعب”.

وندّد المتظاهرون بما وصفوه ب”الفبركة والدجل” الذي ساقته قناة العربية عبر الفلم الوثائقي المسمى (14 فبراير الصندوق الأسود) والذي تضمّن عرض مشاهد مقتطعة من أحاديث الرموز، بهدف تشويه صورتهم واتهامهم بالتحريض على العنف.

ومن جانب آخر نظّم جمع من البحرانيين وقفة ثورية أمام منزل القائد الرمز الأستاذ حسن مشيمع في بلدة جدحفص ردّا على ما ورد من أكاذيب على لسان “المرتزق” محمد العرب، معد الفلم الوثائقي.

وأكّد المعتصمون على أن قادة ورموز الثورة “خط أحمر”، ولن يسمحوا لأي كان بتجاوزه، معتبرين أي تجاوز عليهم “بمثابة اعتداء على كرامة شعب البحرين”.

ومن المقرر أن تتواصل المسيرات التضامنية مع القادة الرموز في مختلف أنحاء البحرين هذا اليوم.
يذكر أن سلطات آل خليفة الحاكمة في البحرين، اعتقلت في مارس من العام 2011 قادة ورموز ثورة الرابع عشر من فبراير، وأصدرت عليهم أحكاما مطوّلة بالسجن، بعد تعريضهم لشتى صنوف التعذيب التي وثقتها اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في تقريرها الذي صدر في نوفمبر من العام 2011.

وكانت اللجنة المستقلة وبالإضافة إلى العديد من المنظمات الحقوقية الدولية اعتبرت قادة ورموز الثورة “سجناء رأي” في البحرين، وحثّت السلطات على إطلاق سراحهم ومحاسبة معذّبيهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى