المنامة

تيار الوفاء يدعو للمواجهة السياسية ضد الوجود البريطاني والأمريكي في البحرين

image

المنامة – البحرين اليوم
دعا تيّار الوفاء الإسلامي – من القوى الثّورية المعارضة في البحرين – إلى اتّخاذ خطوة تصعيديّة ضد التواجد الأمريكي والبريطاني في البلاد، لكونهما “مسؤولتين عن القمع والجرائم، وشريكتين فيه”، وشدّد على الدّعوة إلى “نزْع الشّرعية عن تواجد ومصالح أمريكا وبريطانيا في البلد”.

وفي بيان أصدره التيار السبت ٢ يوليو، أكّد بأن هناك العديد من الوسائل “السياسية والميدانية” الكفيلة بالرّد على التصعيد الخليفيّ، وحلفائها الإقليميين والغربيين، تاركاً تفصيل ذلك إلى الأيام المقبلة، ومحذّراً بأن هذه الوسائل “كفيلة بتلقين العصابة الحاكمة ومنْ يحميها درساً”، بحسب تعبير البيان.

وأيّد التيار “سحْق علمي أمريكا وبريطانيا على الأرض”، خلال اعتصام الدّراز والتظاهرات التي تشهدتها بقية البلدات خلال شهر رمضان، وحثّ على تعميم هذه الخطوة “وتصعيد المواجهة السياسيّة مع حماة النّظام”، مؤكداً بأنها “خطوة احتجاجية بالغة الأثر، وتنزع الشرعية لأي تواجد عسكري واقتصادي لأمريكا وبريطانيا”.

وأشار البيان إلى نجاح الثورة في “نسْف” المشروع الخليفي، ونزع الشرعية عن النظام، مشيرا إلى محاولات الخليفيين “ترميم” شرعيتهم من خلال عدة خطوات، وبينها “اختلاق تجمع الفاتح، واستدعاء المجنسين”، والدعوة إلى الحوارات الشكلية، واحتواء طبقة من الأعيان ورؤوساء الحسينيات، إلا أن التيار أكد فشل كل هذه الخطوات، ولم يستطع النظام أن ينال “شعبية” تؤهله “لتكوين بديل عن المعارضة في السجون”.

ورأى التيار بأن الخليفيين ومنْ يحميهم من الأمريكيين والبريطانيين؛ بقي أمامهم خيار واحد “وهو تصعيد الجرائم والقمع، وصولا لكل ما يمثل القيم الدينية” وهوية الشعب الأصيل، وغلق المؤسسات الدينية و”استهداف الرمز الديني والوطني” الشيخ عيسى قاسم. وأمام ذلك، أكّد التيار على التصعيد ضد أمريكا وبريطانيا ووجودهما في البلاد، وقال بأن ذلك من شأنه أن يدفع السفير الأمريكي للهرع “إلى مجالس العلماء”، وأن “يصرخ طغاة البيت الأبيض ضد النظام”، بحسب تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى