اوروبا

جنيف: منظمة أمريكيون تطالب بالضغط على السلطات الخليفية لوقف التعرض للنشطاء والمعارضين

البحرين اليوم- جنيف

دعت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان (ADHRB )، مجلس حقوق الانسان إلى الضغط على السلطات الخليفية لإنهاء استهدافها الممنهج لنشطاء المعارضة.

وفي مداخلتها، الخميس 30 مارس، قالت المنظمة أن الحكومة الخليفية تسعى إلى تكثيف حملة القمع، من خلال الإعتقالات التعسفية واستدعاء الأفراد والناشطين الذين يمارسون حقهم في التعبير عن آرئهم. فبعد ثورة 2011، عمدت السلطات الخليفية إلى استخدام العنف في قمع التجمعات، حيث قامت بإعتقال الأفراد بشكل تعسفي أو إرسال أوامر استدعاء إلى المشاركة بعد ذلك. وتابعت قائلة، أنه كثيرا ما تفرض السلطات الجائرة أيضاً غرامات مالية كبيرة، وتجبرهم على توقيع تعهدات بعدم المشاركة في التظاهرات القادمة.

وفي فبراير الماضي، ومع خروج المواطنين البحرانيين إلى الشوارع لإحياء الذكرى الثانية عشر لثورة 2011، قامت السلطات الخليفية بإعتقال العشرات واستدعائهم، وبعد اعتقال 16 فرداً منهم، أصدرت الحكومة المستبدة بياناً زعمت فيه أن هؤلاء الأفراد كانوا يسببون الفوضى والتخريب.

وعلاوة على ذلك، اعتقلت السلطات الخليفية 4 أفراد، في 5 مارس، وهم هاجر منصور وعلي مهنا ومنير مشيمع ونجاح يوسف على خلفية الاحتجاج على التبييض الرياضي، بالقرب من حلبة البحرين الدولية بالتزامن مع سباق الفورمولا 1.

وعلى ضوء انتهاكات ال خليفة لقوانين حقوق الانسان، طالبت أمريكيون المجلس بالضغط على السلطات لإنهاء استهدافها الممنهج ضد النشطاء المعارضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى