الخليج

جهاز المخابرات العراقي يعتقل 40 إرهابيا والعبادي يأمر بإعدام إرهابيين مدانين

alalam_635599634188107824_25f_4x3

من بغداد-البحرين اليوم

كشف جهاز المخابرات العراقية الإثنين ( 4 يوليو 2016) عن تفكيك “خلايا ارهابية” كانت تخطط للقيام بعمليات تحت مسمى “غزوة رمضان” والقاء القبض على 40 “ارهابياً”، مشيراً الى أن “يقظة” ضباط الجهاز ومنتسبيه أحبطت عمليات “ارهابية” كادت تستهدف تجمعات مدنية في محافظتي بغداد وديالى.

وقال الجهاز إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام لقوات المسلحة بتوجيه الضربات الاستباقية الى الخلايا الارهابية تمكن منتسبي جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية وقيادات عمليات بغداد وديالى وبابل من تنفيذ عملية الصقر الخاطف التي أسفرت عن تفكيك الخلايا الارهابية التي كانت تخطط للقيام باالعمليات المسماة بغزوة رمضان”.

وعلى صعيد آخر افاد مصدر امني بان وزارة الداخلية امرت بحجز القادة الامنيين المسؤولين عن حماية منطقة الكرادة ., ويأتي هذا الامر بعد التفجير الارهابي الذي استهدف الابرياء في منطقة الكرادة وسط بغداد والذي راح ضحيته المئات من المدنيين .

يذكر ان اكثر من 214 شهيدا ومصابا سقطوا بتفجيرسيارتين مفخختين بالقرب من مطعم جبار ابو الشربت وسط الكرادة المنطقة التي تعتبر اكثر ازدحاما فيها بسبب حيويتها واحتوائها على مجمعات تجارية متنوعة خاصة وان العيد على الابواب واغلب الاهالي يتواجدون فيها .

وكشف مصدر مسؤول إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر وزارة العدل بتنفيذ حكم الاعدام بحق ارهابيين محكومين فوراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى