المنامة

حركة (حق) تحذر من تداعيات محاكمة الشيخ قاسم وتدعو للاستعداد للمواجهة المفروضة

Cn_raypWEAA1fkz
المنامة – البحرين اليوم

حذرت حركة الحريات والديمقراطية (حق) من إقدام النظام الخليفي على محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم، وقالت بأن ذلك “خطوة خطيرة”، وأن  “المضي قدماً في مثل هذه الخطوات المجنونة يهدد أمن المنطقة برمتها”.

وفي بيان لها اليوم الاثنين، 25 يوليو، ذكرت حركة (حق) بأن “النظام الخليفي يقود معركة كسر العظم بكل صلافة غير ملتفت للدعوات والخطابات التي تدعوه للتعقل والرشد”، وذلك باستهداف الشيخ قاسم ومحاكمته في بداية أغسطس المقبل، وقالت إن النظام “بذلك يضع شعبنا ورموزنا الوطنية والعلمائية في زاوية حرجة فإما أن نكون أو لا نكون”، وهو يقتضي الإستعداد التام لمواجهة مفروضة دفاعاً على وجودنا ورمزنا وديننا ووطننا وهويتنا وعقائدنا”، بحسب بيان الحركة.
ووضعت الحركة محاكمة الشيخ قاسم “ضمن مسلسل الاستهداف الطائفي والاضطهاد الذي يقوده الدكتاتور حمد وزمرته”، وحذرت من أن سوف يكون له “تداعيات على عموم المنطقة، ولن يسلم آل خليفة أنفسهم من تداعيات المضي قدما في هذه الخطوات”.

وأشادت الحركة بموقف علماء الدين المواطنين في الاستمرار بالاعتصام أمام منزل الشيخ قاسم في الدراز، والدفاع عن الوجود والهوية، ودعت الناس للتفاعل مع كل الخطوات التي يعلنها العلماء ضمن فعاليات الاعتصام.

كما أكدت الحركة دعمها لإعلان يوم الجمعة القادم الموافق 29 يوليو 2016م  يوماً للتضامن مع الشيعة في البحرين في كل بقاع العالم، و”أن تعم التظاهرات والوقفات التضامنية والاحتجاجات ، وأن يكون يوماً ليسمع العالم صوتنا ورفضنا لجرائم النظام الخليفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى