الخليج

خطيب جمعة طهران يدعو الشعب البحراني الى المقاومة ويبشّر بالنصر القريب

images
من طهران-البحرين اليوم

دعا خطيب جمعة طهران و عضو مجلس الخبراء آية الله السيد أحمد خاتمي الشعب البحراني الى المقاومة وبشّر إيّاهم بالنصر القريب.

وخصّ خاتمي في خطبة صلاة الجمعة اليوم (22 يوليو 2016) البحرين بالحديث وتطرّق الى تدهور الأوضاع فيها, مشيرا الى اسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.

وشبّه خاتمي الوضع بالبحرين بما سمّاه بالمجتمع الفرعوني وهو المجتمع الذي “تحكمه حكومة مستبدة ودكتاتورية”.

وقال خاتمي “الحاكم هنا تحت أمر و إدارة الأمريكان و الإنجليز و لديه مع رعيته أسوء أشكال التعامل و التعايش” في اشارة الى حاكم البحرين حمد الخليفة.

وأشار خاتمي الى نداء الإستغاثة الذي أرسله أربعة من كبار علماء البحرين قبل أيام وأكّدوا فيه على تعرّض الغالبية الشيعية في البحرين الى إستهداف وجودي.

وحثّ خاتمي كبار المراجع الشيعية على إصدار بيانات حول الوضع في البحرين وقال في هذا الصدد ” يا علماء الشيعة الكبار ، الكلام هنا حول الدماء و حول أفراد متوحشين لا تهمهم دماء الناس, لا تحتملوا بل كونوا على يقين أن بياناتكم في هذا المجال حتماً لها أثر كبير”.

وخاطب الشعب البحراني قائلا “إن الطريق هو طريق المقاومة ” و إن تصبروا و تتقوا لا يضركم كيدهم شيئا ” أنتم قاوموا و لن يستطيع أعداءكم أن يصلوا إلى نتيجة وصبح النصر قريب إنشاء الله” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى