الخليج

“داعش” يتعهد بـ “تدمير سجون آل سعود” و “تحرير الأسرى”

صورة لجزء من سجن الحائر السياسي نشرتها وكالة رويترز في يوليو الماضي.
صورة لجزء من سجن الحائر السياسي نشرتها وكالة رويترز في يوليو الماضي.

الرياض- البحرين اليوم

توعد  تنظيم “داعش” بتدمير سجون السعودية المحتجز فيها جهاديون بعد أن أعدمت المملكة 47 شخصا من بينهم 43 عضوا في تنظيم القاعدة يوم السبت الماضي.

وتحدث التنظيم المتشدد -الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات نفذت في السعودية وكثف عملياته في اليمن- عن سجني الحائر والطرفية السياسين في الرياض ومنطقة القصيم حيث يحتجز الكثير من أعضاء تنظيمي القاعدة وداعش.

وجاء في مقال نشر على الإنترنت أمس الثلثاء “إن الدولة الإسلامية -بفضل الله- تسعى دائما لفك الأسرى ولكن في حسابها دائما أن الانتهاء من قضايا الأسرى لا يكون إلا بإزالة حكم الطواغيت ثم تدمير سجونهم وتسويتها بالأرض كما فعلت مع سجون (بادوش) و(الجرائم الكبرى) و(تسفيرات تكريت) و(تدمر) وغيرها لتتبعها -بإذن الله- قريبا سجون (الحائر) و(الطرفية) وغيرها من سجون آل سعود”، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي يوليو  الماضي نسف فجر أعضاء داعشة نفسه في سيارة ملغومة خارج نقطة تفتيش أمام سجن الحائر قرب الرياض وهو أكبر معتقل سياسي في البلاد.

ونفذت الرياض حكم الإعدام يوم السبت في 47 شخصا من بينهم أربعة شيعة أحدهم الزعيم الشيعي البارز الشيخ نمر النمر وهو ما أشعل التوتر في المنطقة.

وأعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن عدد من التفجيرات وحوادث إطلاق النار في المملكة منذ نوفمبر  2014 في هجمات قُتل فيها أكثر من 50 شخصا معظمهم من الشيعة. وكان بين القتلى أكثر من 15 فردا من رجال الأمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى