سجن جوالمنامة

زوجة نبيل رجب توجه نداء عاجلا بعد تدهور وضعه في السجن الإنفرادي

Untitled

 

 

المنامة – البحرين اليوم

 

 

وجهت زوجة الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب نداء بالتدخل العاجل لإنقاذه، حيث يتعرض للعزل عن العالم الخارجي في سجون النظام الخليفي.

 

 

وأطلقت السيدة سمية رجب نداء عاجلا إلى المؤسسات المعنية في الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والحكومات الغربية، وقالت بأن نبيل رجب يواجه خطرا في صحته النفسية والعقلية “لأنه يتعرض لعزل كامل عن العالم الخارجي “.

 

وأوضحت بأن رجب “يتعرض لانتقام قاسٍ عبر وضعه في سجن انفرادي، وعزله عن بقية السجناء وعن العالم”، وذلك منذ اعتقاله في وقت سابق من شهر يونيو الجاري في سياق الهجوم الخليفي الجديد. وقالت رجب بأن زوجها يواجه نوعا من التعذيب النفسي عبر سجنه الإنفرادي، وهو ما “يسبب أضرارا كبيرة”.

 

وشددت على أن رجب “لم يفعل شيئاً غير الدفاع السلمي عن المظلومين، وحقوق شعب البحرين”، وتساءلت “لماذا هذا المقدار من الكراهية والانتقام؟”.

 

وعبرت الخارجية الأمريكية الاثنين 27 يونيو، عن قلقها على حياة رجب بعد تغريدات نشرتها زوجته، فيما دعت منظمات حقوقية وجهات دولية للإفراج الفوري عنه.

 

وتمت إحالة رجب للمحاكمة في 12 يوليو المقبل على خلفية اتهامات وجهت له العام الماضي تتعلق برفضه للعدوان السعودي على اليمن، وكشفه لانتهاكات سجن جو التي وقعت في مارس 2015م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى