المنامة

زيارة تضامنية لعائلة المحكوم بالإعدام محمد رمضان.. وزوجته تؤكد مظوميته: “ارجعوا إلى ملف التعذيب”

dsfsdf

 

المنامة – البحرين اليوم

 

زار وفد من عوائل الشهداء والمعتقلين وعدد من النشطاء منزل عائلة المحكوم بالإعدام محمد رمضان، مساء أمس الجمعة 29 أبريل، في بلدة الدير.

زوجة رمضان أكّدت خلال كلمة لها بأنه “مظلوم”، وأوضحت بأن تقرير التعذيب الذي تعرّض له زوجها يؤكد عدم علاقته بالتهمة المزعومة الموجهة ضده، ودعت المنظمات الحقوقية والجهات المعنية لمتابعة ملف زوجها وبقية المحكومين بالإعدام. (شاهد: هنا)

ابن محمد رمضان تحدث بلغته الطفولية عن ضرورة الإفراج عن والده، وعبّر عن حاجته إليه، كما عبّر عن قلقه من تنفيذ حكم الإعدام بوالده. (شاهد: هنا)

والد الشهيد حسام الحداد عبّر عن تضامنه مع عائلة محمد رمضان، وبقية المحكومين والسجناء في البحرين.

ودعا للاستمرار في رفع القضايا الحقوقية ب”الأسلوب الذي يليق بشعب البحرين”.

dsfewaf

وعبّر عن محبته لابن محمد رمضان، وقال إنه يذكّره بابنه الشهيد حسام، وأهداه نسخة القرآن الكريم التي كان يقرأ فيها ابنه الشهيد قبل استشهاده. (شاهد: هنا)

زوجة الشهيد عبد الكريم فخراوي جددت التضامن مع عائلة محمد رمضان وحسين عيسى، المحكوميْن بالإعدام.

وقالت إن “الثورة لم تستمر إلا بفضل تضحيات الشهداء والمعتقلين”، وشددت على مواصلة الطريق حتى الوصول إلى الأهداف التي ضحّى من أجلها الشهداء.

كما وجهت رسالة إلى عوائل السجناء بضرورة حمل “رسالة ومسيرة المعتقلين خارج السجن”، وحثت على صمود عوائل المحكومين بالإعدام، مشيرة إلى أن صمود المعتقلين يدفع الجميع للاستمرار في رفع الكلمة “وحتى انتظار الفرج وإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات”.

والدة المعتقل المريض بالسرطان إلياس الملا شاركت في الزيارة التضامنيّة، وحثت على إظهار مظلومية المحكومين بالإعدام على مواقع التواصل الاجتماعي “وعدم السكوت” عن هذه القضية.

الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ قالت في كلمة خلال الزيارة؛ بأن الجهات الدولية والأممية دعت إلى إلغاء أحكام الإعدام في البحرين، وأكدت بأن الأحكام صدرت عبر إجراءات غير عادلة. (شاهد: هنا)

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى