الخليج

صحيفة: الكويت تلغي إقامات 60 لبنانياً لصلتهم بـ “حزب الله”

Screen Shot 2016-03-28 at 1.17.20 AM

الكويت- البحرين اليوم

ألغت وزارة الداخلية الكويتية إقامات 60 لبنانياً من المقيمين في البلاد “لعلاقاتهم بحزب الله اللبناني”، وفقاً لما ذكرته صحيفة القبس اليوم الاثنين.

ونلقت الصحيفة عن مصدر أمني لم تسمه قوله “أن هناك أكثر من 60 لبنانيا (لهم علاقة بحزب الله) تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18 وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت إلى إقامة مؤقتة من شهر إلى شهرين من أجل ترتيب أوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية، فيما الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط.
وذكر  المصدر أن هناك تنسيقا خليجيا مباشرا على مستوى عال لحصر أعداد غير المرغوب فيهم للعمل في دول مجلس التعاون، مؤكدا وجود كشوف بالأسماء ومراسلات أمنية لمنع دخولهم البلاد.

وأضاف: ” أن وزارة الداخلية تبذل جهدا متواصلا في ملاحقة من عليهم قيود أمنية من الجنسية اللبنانية بعد تصنيف مجلس التعاون الخليجي (حزب الله) اللبناني منظمة إرهابية”.

ونقلت “القبس” عن الوكيل مساعد وزير الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح قوله “إن أمن الكويت خط أحمر لا يمكن تجاوزه من أي شخص ينتمي إلى أحزاب أو يحمل أفكارا محظورا التداول فيها بالمجتمع الكويتي”. وأشار إلى أن «قرار الإبعاد الإداري لا يقتصر على الوافد العربي، بل هناك من يحمل الجنسية الأميركية تم إبعاده».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى