اوروبا

صحيفة “بليد” الألمانية: صراع “فئران” على “فيفا”.. والجدل مستمر حول سلمان الخليفة

Capture

 

برلين – البحرين اليوم

 

أعادت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار في ألمانيا، فتح النار على المترشح الخليفي لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سلمان إبراهيم الخليفة، وذلك قبل يومين من الانتخابات المتوقعة يوم الجمعة، 26 فبرير الجاري.

الصحيفة التي سبق أن أعدّت تقريرا حول “الجدل” المُثار حول سلمان الخليفة، قالت اليوم الأربعاء، 24 فبراير، بأن المرشح الخليفي مهدّد برفع دعاوى ضده على خلفية اتهامات موجهة ضده بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، طالت رياضيين بحرانيين خلال أحداث الثورة في 2011م.

وذكرت الصحيفة بأنّ سلمان يبدو “مثقلاً” بالاتهامات التي يوجهها الناشطون في مجال حقوق الإنسان، واستعادت تصريحات سبق أن نشرتها للاعب البحراني حكيم العريبي، اللاجيء حالياً في أستراليا، والذي كشف للصحيفة جانباً من التعديات التي تعرض لها بعد اعتقاله في عام 2011، وتهديد القوات له داخل السجن بكسر ساقه لحرمانه من مزاولة اللعبة المفضلة لديه.

وأشارت الصحيفة إلى دعوة المرشح الآسيوي الآخر على رئاسة “فيفا”، الأمير الأردني علي بن الحسين، والذي طلب تأجيل الانتخابات المقررة الجمعة المقبلة.

وتقول الصحيفة بأن المشهد الانتخابي حاليا أشبه ما يكون “بسباق الفئران على السلطة في عالم كرة القدم.

وأشارت إلى شيوع النظرة “السلبية” للجلاد الخليفي، بعد تداول وسائل الإعلام الدولية لملف انتهاكاته بحق رياضيي البحرين على خلفية اتهامه بالمشاركة في أحداث الثورة البحرانية، ومن ذلك الفيلم الوثائقي الذي أعدته قناة “WDR” الألمانية وبثته قبل أيام.

وفي حين تنقل الصحيفة “القلق” الذي يُحيط بالأوساط الرياضية الدولية من “مصير” سلمان الخليفة، الذي تنظر إليه وسائل إعلام بأنه “المرشح الأوفر حظا” لرئاسة “فيفا”، فإنها تختم بالقول بأن الاتحاد الدولي بقدر ما كان غارقاً في الفساد (في عهد بلاتر)، فإنّ “التعذيب” هو أمر آخر قد يكون معروفاً في تاريخ هذه المؤسسة الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى