واشنطن

عشية جلسة محاكمته.. هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها لإطلاق سراح نبيل رجب

image
البحرين اليوم – (خاص)
جددت منظمة هيومن رايتس ووتش، ومقرها نيويورك، دعوتها لإطلاق سراح الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب “الذي يواجه عقوبة تصل إلى ١٥ سنة بتهم تنتهك حقه في حرية التعبير” بحسب بيان المنظمة الدولية اليوم الأحد، ٤ سبتمبر.

ومن المتوقع أن تُعقد جلسة محاكمة أخرى للناشط رجب غدا الاثنين، حيث يواجه تهما تتعلق بانتقاده لمشاركة النظام الخليفي في العدوان السعودي على اليمن، فيما رفضت السلطات “طلبات متكررة للإفراج عنه بكفالة”.

وقالت المنظمة بأن السلطات الخليفية منعت ٣ من أعضاء مركز البحرين لحقوق الإنسان، الذي يرأسه رجب، من مغادرة البحرين، وأحدهم كان ينوي “حضور اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة التي ستنطلق في ١٣ سبتمبر الجاري، بحسب ما نقلت عن نضال السلمان، رئيسة قسم العلاقات الدولية في المركز.

وقال جو ستورك، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، بأن إبقاء رجب في السجن يمثل “استخفافا” من “عائلة آل خليفة الحاكمة بحقوق الإنسان الأساسية”، ودعا الدول “التي تدعي دعم النشاط السلمي (إلى) استخدام جلسة حقوق الإنسان للمطالبة بالإفراج عن رجب فورا، والضغط على (النظام الخليفي) لرفع القيود المفروضة على سفر زملائه”.

وأضاف ستورك بأن “على الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان توجيه انتقادات شديدة (للنظام في البحرين) وغيره من الحكومات التي تضطهد المدافعين عن حقوق الإنسان، وتعيق الهدف الذي تأسست من أجله منظومة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى