المنامة

علماء البحرين: ما يلاقيه المتهمون بقضايا موسومة بالارهاب هو عينه الإرهاب

صورة ارشيفية لعلماء الدين البحرينيين

المنامة – البحرين اليوم

أصدر علماء البحرين اليوم (الإثنين ١ أغسطس) بياناً حول حادثة استشهاد الشهيد حسن الحايكي في السجون الخليفية تحت التعذيب والإهمال.

وقال العلماء في بيانهم “أن مسيرة الشهداء الأحرار تتواصل لتغذي شجرة الضمير الحر بالدماء تلو الدماء”، حسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان، ” إنه العهد الذي تعاهد عليه شعب البحرين أن يعلي كلمة الله ويصون دينه ووطنه من أيادي الفساد والارهاب. عهد سار عليه جميع الشهداء والاحرار فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا. وعلى هذا الطريق نحتسب الشهيد حسن الحايكي قربانا نسأل الله تعالى أن يتقبله بأحسن قبوله. ونسأله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وذكر العلماء في بيانهم “إن مقتل الشهيد الشاب في غضون شهر من اعتقاله يعكس حجم ما يلاقيه المعتقلون من التعذيب، وإن النظر فقط لصورة الشهيد تكفي للقناعة بأنه يتمتع بكامل الصحة والعافية”، حسب البيان.

كما جاء في البيان الصادر” إن ما يلاقيه المتهمون بقضايا موسومه بالارهاب هو عينه الارهاب الذي يجب أن يحاكم ويقتص من مرتكبيه”.

وبحسب بيان العلماء فإن “قضية مقتل الشهيد وملابسات ارتباطها بحادثة يشتبه في ضلوع جهات أمنية فيها والتي أدت لاستشهاد الشهيدة فخرية يثير شكوكا جدية”، مطالبين “بتحقيق مستقل يضمن عدم افلات الجناة من العقاب، وهو مطلب من مطالب هذا الشعب العادلة، والذي تتأكد ضرورته يوما بعد يوم، متمثلا في القضاء المستقل والنزيه، لا “العدالة الزائفة” كما تصفه المنظمات العالمية”، حسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى