المنامة

علماء البحرين يدعون للتكبير فوق سطوح المنازل.. والمشعل: “شعبنا أعزل ولكنه يملك الدماء”

image

المنامة – البحرين اليوم

دعا علماء البحرين المواطنين في البلاد لتفعيل فعالية التكبير فوق أسطح المنازل، وفي الساحات العامة وذلك ابتداءا من الليلة، الأربعاء 19 يوليو، وليلة الغد، في تمام التاسعة مساء.

وأكد العلماء بأن هذه الخطوة تأتي للتعبير عن الاستنكار والرفض “للاستهداف الشامل الذي تمارسه السلطة ضدّ الطائفة الشيعيّة وخصوصياتها ورموزها”.

وكانت القوات الخليفية توغلت اليوم باتجاه الاعتصام في منطقة الدراز، حيث توافد المواطنون وعلماء الدين وهم يرتدون الأكفان، وسرعان ما تراجعت القوات وسط الهتافات والتكبيرات.

ووسط حضور شعبي واسع في الاعتصام المفتوح أمام منزل الشيخ عيسى قاسم، خطب  رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل بين صلاة العشائين، وأكد الصمود في موقع الاعتصام، كما حذر السلطة الخليفية من عدم تكرار “كربلاء ثانية في البحرين”، وقال مخاطبا السلطة  “فإنك تخيرين أبناء هذه الطائفة بين السلة والذلة”، ورفع صوته والحشود من المعتصمين بهتاف “هيهات منا الذلة”.

وقال السيد المشعل، وسط حماس واسع بين الحضور، “إنما نحن هنا لندافع عن ديننا، عن عقيدتنا، عن مقدساتنا، عن رموزنا، وفقيهنا، عن وجودنا كطائفة شيعية مستهدفة في هذا البلد”.

وتوجه للسلطة التي وصفها بالغشومة وقال “إنك تواجهين شعبا أعزل لا يملك شيئا للدفاع به عن نفسه، لكنه يملك الدماء الحمراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى