العالم

فرانس برس: وزراء الداخلية العرب يصفون حزب الله بـ”الإرهابي”.. والعراق ولبنان يتحفظان

8218619_p

البحرين اليوم – خاص، فرانس برس)

 

دان وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء، 2 مارس، في ختام اجتماع عقدوه بتونس ما وصفوه ب”الأعمال الخطرة التي يقوم بها حزب الله الارهابي”، معتبرين أن من شأنها زعزعة الأمن في بعض الدول العربية.
وذكر بيان ختامي بعنوان “إعلان تونس لمكافحة الإرهاب” صدر عن الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ أن المجلس أعلن “إدانته وشجبه للممارسات والأعمال الخطرة التي يقوم بها حزب الله الإرهابي لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية”.

وأشار البيان إلى “تحفظ وفد جمهورية العراق على بعض فقرات الإعلان”، مضيفا أن “وفد الجمهورية اللبنانية نأى بنفسه عن وصف حزب الله بالإرهابي”.

والأربعاء بلغت الأزمة المتصاعدة بين السعودية وحزب الله اللبناني مستوى غير مسبوق بإعلان مجلس التعاون الخليجي الحزب “منظمة إرهابية” وعزمه اتخاذ إجراءات بحقه.

ويأتي القرار، وهو الاول الذي تتخذه دول المجلس رسميا بحق الحزب، بعد أقل من أسبوعين على وقف السعودية مساعدات للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، بسبب مواقف “مناهضة” لها حملت مسؤوليتها للحزب.
وأتبع هذا الموقف بطلب دول خليجية من رعاياها مغادرة لبنان وعدم زيارته.
وتأخذ السعودية على لبنان امتناعه عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي دانا هجمات تعرضت لها مقار بعثات دبلوماسية سعودية في إيران، على ايدي محتجين على إعدام الشيخ المعارض نمر باقر النمر.
كما تأخذ دول الخليج على حزب الله المدعوم من إيران والذي يمتلك ترسانة عسكرية ضخمة، قتاله إلى جانب النظام السوري، ورفضه للعدوان السعودي على اليمن. وتتهمه بالوقوف وراء تدريب وتحريض مجموعات لتنفيذ اعتداءات على أراضيها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى