آية الله النمرجنيف

في الحوار التفاعلي في مجلس حقوق الإنسان: السعودية فشلت في تنفيذ توصيات المجلس

Unknown
من جنيف -البحرين اليوم

أكّد منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) على ان السعودية لم تنفذ بشكل جاد توصيات الإستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة.

وقالت الناشطة رانيا العمار في كلمة القتها باسم المنظمة الإثنين (27 يونيو 2016) في مجلس حقوق الإنسان, إن السعوية شهدت “تراجعا” على صعيد تنفيذ تلك التوصيات التي صدرت في العام 2013.

وأشارت وبشكل خاص الى تضييق مساحة نشاط المجتمع المدني مشيرة الى إعدام آية الله الشيخ نمر النمر واعتقال الناشط الحقوقي محمد القحطاني واعتقال الكتّاب زكريا آل صفوان وزهير كتبي.

وأضحت أن هناك تزايد في عدد حالات الإعدام ومنذ صدور التوصيات, والتي وصلت الى 409 حالة إعدام وشملت عددا من القصّر. كما وذكّرت بأن هناك 8 قصّر يواجهون الموت في أي لحظة ومن بينهم علي النمر.

يذكر ان إجراءات الإستعراض الدوري الشامل أصدرت 225 توصية بحق السعودية في العام 2013 تتعلقبتحسين اوضاع حقوق الإنسانفيها, وقبلت السعودية 151 توصية منها بشكل كامل فيما قبلت 36 بشكل جزئي.

وتدعي السعودية تنفيذها لمعظم التوصيات فيما ترى العديد من المنظمات الحقوقية والدولية أنها لم تنفذ إلا نزرا يسيرا من تلك التوصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى