المنامة

في ثاني أيام العيد.. البحرين تشهد عملية “الاستفتاء الشعبي قادم”

 

 

سار صباحا 033

البحرين اليوم – (خاص)
نفّذت المجموعات الثورية في البحرين اليوم الاثنين، ٦ أكتوبر، عملية “الاستفتاء الشعبي قادم” وذلك بدعوة من ائتلاف ١٤ فبراير الذي تبّنى تنظيم استفتاء شعبي لتقرير المصير في البلاد وأسّس لجنة مستقلة لإدارة الاستفتاء.
العملية امتدت إلى مختلف مناطق البحرين وبلداتها، ومنها الشارع المعروف ب ٩ مارس، الذي انتشر بالتظاهرات، وتم إغلاق الشارع على امتداد البلدات والمناطق.
وفي بلدة المالكية، شارك حشد من الشّبان في تنقيذ عملية الاستفتاء القادم، حيث تم رفع أعمدة الدخان قريباً من الشارع المؤدي إلى القصور الخليفية.
السنابس: عملية نوعية تقطع شرايين أكبر الأحياء التجارية
بلدة السنابس شاركت في العملية الثورية اليوم، وقام الشّبان بإغلاق شارع “الدانة” الرئيسي المحاذي للمنطقة التجارية والسياحية في منطقة السيف، والقريب من موقع دوار اللؤلؤة الذي هدمته القوات الخليفية في مارس ٢٠١١ مع دخول الجيش السعودي وإخلاء الدّوار من المعتصمين.
الشّبان نجحوا في بسط رقعة الاحتجاج على امتداد شارعي “الدانة” و”مركز البحرين الدولي للمعارض” في وقت واحد، حيث توجّهت القوات الخليفية بعدها إلى مكان العملية، وأغلقت الشوارع المؤدية إليها، وسط ازدحام مروري خانق في محيطها، وصولاً إلى شارع ١٤ فبراير الرئيسي المطل على دوار اللؤلؤة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى