العالم

كاتب ألماني يدعو بلاده الى وقف مشاركتها العسكرية في “العربدة” السعودية على اليمن

images
من القاهرة-البحرين اليوم

نشر موقع “ميدل ايست ونورث افريكا” مقالا الأحد (14 أغسطس 2016) بعنوان ” العالم يدير عينيه عن القصف السعودي لليمن”.

وجاء في المقال الذي كتبه “ماتياس فون هاين” أنه “بعد انقضاء اكثر من 500 يوم على الحرب على اليمن فإن المجتمع الدولي يبدو غير مبال للمعاناة هناك”, واعتبر أن ذلك ” يضر بمصداقية الولايات المتحدة وأوروبا”.

واوضح الكاتب أنه ومنذ 26 مارس 2015 فإن ” أغنى بلد في العالم العربي يقصف أفقر دولة ويحولها الى رماد وركام و بدون أي احتجاج من بقية العالم”.

وأضاف “ما هو أسوأ من ذلك، أن المملكة العربية السعودية لا تحارب لوجدها بل تتزعم ائتلافا من تسع دول وتتلقى دعما لوجستيا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة”.

وأشار الكاتب الى المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني مشيرا الى مقتل أكثر من 6000 شخص والى أن 500، 15 مليون يعتمدون على المساعدات الإنسانية، فضلا عن تشريد 3 ملايين شخص داخل اليمن، فيما يعاني 1.5 مليون طفل من سوء التغذية , مع تدمير البنية التحتية في البلاد .

واوضح الكاتب بأنه لم يستفد من هذه الحرب سوى الجماعات المتطرفة مثل القاعدة والفرع اليمني “الدولة الإسلامية” .

الكاتب تطرق الى أسقاط السعودية من قائمة “العار” لقتلة الأطفال والى استخدام نفوذها في مجلس حقوق الإنسان لإجراء تحقيق في إنتهاكاتها في اليمن.

وانتقد الكاتب الولايات المتحدة الأمريكية لعدم ممارستها لضغوط على السعودية لوقف الحرب , وموافقتها بدلا من ذلك على بيع المزيد من الأسلحة والآليات العسكرية إلى البلاد في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 1.15 مليار دولار.

كما وانتقد الكاتب المساهمة الألمانية العسكري في ماسماه ب” العربدة “السعودية،وقال في هذا الصدد” إن أقل ما يجب على المانيا فعله للمحافظة على مصداقيتها الدولية هو وقف كافة أنواع صادرات الأسلحة الى السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى