العالم

كتلة حزب الله البرلمانية: تلاقٍ فاضح وخطير بين إسرائيل وآل سعود

1432836827_

بيروت – البحرين اليوم

 

حذّرت كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني مما وصفته بـ”التلاقي الخطير والفاضح بين مواقف وأداء كل من الإدارة الأمريكية، والكيان الصهيوني والنظام السعودي”.

وفي بيان للكتلة اليوم الأربعاء، 27 أبريل، رأت أن هناك مؤشرات على هذا التلاقي، وقرأت فيها “نوايا شريرة مبيّتة”، وقال البيان إن ذلك “يشكل تهديداً بالغاً”.

واستهجن المساعي المتواصلة للسعودية لاعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”، والعمل على استهداف المقاومة “والتآمر عليها”.

وشدد البيان على فشل “كل الاجراءات والحملات المنهجية ضد المقاومة”.

واتسعت اللقاءات العلنية بين سعوديين مقرّبين من النظام السعودي والإسرائيليين، فيما قال الجنرال السعودي السابق، والمقرَّب من النظام، أنور عشقي، بأن السعودية لن تمانع من فتْح سفارة لها في تل أبيب في حال موافقة إسرائيل على “مبادرة السلام”.

ويلتقي الشهر المقبل؛ الأمير السعودي تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودي السابق، بالجنرال الإسرائيلي يعقوب عميدرور، وذلك في ندوة تُعقد في واشنطن.

وشغل عميدرور سابقا منصب رئيس جبهة الامن الداخلي، وستكون الندوة علنية، وهي من تنظيم معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط (WINEP).

وتوالت التقارير التي تكشف عن التعاون السري بين الرياض وتل أبيب، واطّراد العلاقة بينهما، وخاصة بعد إعلان السعودية، وأتباعها من دول الخليج والعرب، اعتبار حزب الله “تنظيماً إرهابيا”، وإعلانها المواجهة المفتوحة معه.

وأكد مسؤولون خليجيون بأنّهم ينظرون إلى إيران على أنه “العدو”، وليست إسرائيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى