المنامة

مخاوف على حياة المصاب المختطف عباس مرهون.. والطبيب الدرازي يكشف حالته الحرجة

Screen Shot 2016-09-02 at 14.00.01
المنامة – البحرين اليوم

اعتقلت قوات خليفية مصحوبة بميليشيات مدنية فجر اليوم (الجمعة ٢ سبتمبر)، الشاب المصاب عباس عبدالنبي مرهون من بلدة كرزكان، بعد مداهمة منزل العائلة في دمستان.

المختطف المصاب عباس مرهون تعرض لإصابة بعبوة غاز “مسيل دموع” في الرأس أطلقتها قوات المرتزقة في (أكتوبر ٢٠١٣)، ودخل على إثرها في غيبوبة امتدت ٦ أشهر.

وأكدت عائلة المختطف بأن ابنها لازال تحت العلاج نتيجة الإصابة التي تعرض لها، مبدية خشيتها على المضاعفات التي قد يتعرض لها في سجون آل خليفة والتي قد تودي بحياته، ودعت للإفراج الفوري عنه لمتابعة علاجه.

BZI90UTIEAAW5MZالدكتور طه الدرازي – الذي كان من المفترض أن يجري عملية جراحية للمصاب مرهون في رقعة العظم؛ علق في تغريدات نشرها عبر حسابه في تويتر، بأن مرهون “أصيب بكسر غائر مركب ومفتت مع نزيف دماغي في الجهة اليمنى من الجمجمة”، وقال إنه “خضع لـ ٤ عمليات جراحية”.

وأضاف الدرازي، “بعد إصابة الدماغ تأثرت لدى (مرهون) وظائف الجهاز العصبي، (وأنه) تعرض ولا يزال لنوبات من الصرع، واختلال في الذاكرة وصعوبة النطق في معظم الأحيان”.

ودعا الدرازي للإفراج عن المختطف مرهون مراعاة لحالته الصحية، منوهاً إلى أن الاعتقال سيضاعف من معاناته، خصوصا مع نوبات الصرع وآلام الرأس الشديدة التي يعانيها.

يشار إلى أن عباس تم اعتقاله سابقا، وتعرض للتعذيب والمطاردة من الأجهزة الخليفية، وكان مهددا خلال ذلك بالتصفية، وهو ابن شقيق الشهيد فاضل مرهون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى