جنيف

منظمات حقوقية دولية تدعو الى ايقاف كافة أشكال التعاون التقني مع حكومة البحرين

من جنيف-البحرين اليوم

طلبت عدد من المنظمات الحقوقية الدولية بإطلاق سراح الحقوقي البحراني البارز نبيل رجب.
جاء ذلك خلال الكلمات التي ألقتها تلك المنظمات الثلاثاء (14 يونيو 2016) خلال الجلسة الصباحية لمجلس حقوق الإنسان في دورته ال 32 والتي إنطلقت أعمالها يوم امس.

IMG_5228
مايكل بين من منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) دان في الكلمة التي القاها باسم المنظمة اعتقال الحقوقي البارز نبيل رجب وكذلك دان منع عدد من الناشطين الحقوقيين من السفر الى جنيف للمشاركة في اعمال هذه الدورة.

وطالبت المنظمة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بإيقاف كافة اشكال التعاون التقني مع البحرين وحتى الوفاء بإلتزاماتها الدولية على صعيد حقوق الإنسان.

IMG_5246
واما السيد احمد الوداعي من معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) فأكّد في كلمته على التي القاها امام المجلس على فشل برامج التدريب التي تقدمها المفوضية وبعض الدول الى البحرين في وقف ممارسات التعذيب وفي غنهاء سياسات الإفلات من العقاب.

وتطرق الوداعي في كلمته الى اعتقال الحقوقي البارز نبيل رجب والى إغلاق سلطات البحرين لجمعية الوفاق الوطني المعارضة.

وطالب الوداعي المفوضية السامية لحقوق الإنسان بوقف كافة أشكال التعاون التقني وبرامج التدريب مع البحرين بعد ان أثبتت عدم فاعليتها.

ممثلة منظمة “سي في كوس” تطرقت في كلمتها كذلك الى اعتقال الحقوقي البحراني البارز نبيل رجب, وطالبت بالسماح بعمل منظمات المجتمع المدني بحرية في البلاد.

كما ودان ممثل 11 منظمة حقوقية قرار سلطات البحرين اعتقال رجب وطالب بإطلاق سراحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى