اوروبا

“هافنغتون بوست”: سلطات البحرين تريد التخلص من جميع أشكال المعارضة

Screenshot 2016-06-06 15.17.05
من لندن-البحرين اليوم

كتب “ألان هوغارث” مسؤول الشؤون السياسية والحكومية في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة, مقالا الأحد (5 ينونيو 2016) في “هافنغتون بوست” بعنوان ” تعزيز فيليب هاموند للبحرين تقدير خاطئ بشكل مروّع”.

الكاتب تطرق الى التصريح الذي أدلى به في مجلس العموم البريطاني , وزير الخارجية فيليب هاموند والذي إدعى فيه أن البحرين “بلد يسير في الإتجاه الصحيح”, بالرغم من الإضطرابات التي تعصف بالبلاد التي تخضع لموجة من الإعتقالات والمحاكمات الجائرة منذ عدة سنوات, على حد قول الكاتب.

وأرجع الكاتب هذه الصور “الوردية” التي رسمها هاموند للوضع في البحرين الى القاعدة البريطانية الجديدة المقرر إنشاؤها في البحرين.

وأشار الكاتب الى تصريح لهاموند أشاد فيه بماسماه ب”الإصلاحات الكبيرة” في البحرين والى ترحيبه لماسماه ب”مواصلة الإصلاحات” خلال زيارته الأخيرة الى البلاد, في الوقت الذي غلّظت فيه محكمة الإستئناف من الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق الوطني افسلامية.

واوضح الكاتب بأن الضغط البريطاني واللوبي المساند للبحرين وشركات العلاقات العامةوكذلك سباقات الحرين للجارئزة الكبرى “فشلت في تلميع صورة البحرين البحرية المشوّهه”.

وقال الكاتب إن سلطات البحرين “تتصرف وكانها تريد التخلص من جميع أشكال المعارضة” مشيرا الى تجريد جنسية اكثر من 200 شخص في حين يخضع منتقدوا الحكومة الى حظر للسفر امثال نبيل رجب.

وأشار الكاتب الى الدور البريطاني في الحرب في اليمن وعبر تزويدها للسعودية بالأسلحة وكما كشفت عن ذلك منظمة العفو الدولية مؤخرا والتي أكدت إستخدام قنابل عنقودية في اليمن.

لكنه اوضح بان هاموند يدّعي بان هناك “ضمانات” أن لا شيء خاطئ في اليمن. وأما في البحرين فإنه لا “يهضم فقط الدور فيها بل يضيف اليه مع مسؤولين بريطانيين ىخرين”.

واختتم الكاتب مقاله بالقول” بالنسبة لأولئك الذين ترتفع الهراوة فوق رؤوسهم في البحرين , فإن تعزيز هاموند للبحرين غير مساعد وخاطئ بشكل مروّع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى