جنيف

وزارة الخارجية الأمريكية: البحرين نفّذت بعض التوصيات الهامّة للجنة بسيوني

Unknown-1

من واشنطن البحرين اليوم

كشف “جون كيربي” الناطق باسم الخارجية الأمريكية عن إرسال الوزارة تقريرها حول تنفيذ البحرين لتوصيات اللجنة المستقله لتقصي الحقائق الى الكنغرس الأمريكي.

وأوضح كيربي أن ” التقرير خلص إلى أن حكومة البحرين نفذت بعض التوصيات الهامة الصادرة من لجنة التحقيق، بما في ذلك إنشاء مؤسسات الرقابة والمساءلة، و تدريب الشرطة على حقوق الإنسان وإعادة بناء المساجد التي دمرت في عام 2011″.

لكنه أوضح بان هناك توصيات رئيسية أخرى لم تنفذ بشكل كامل. وأشار الى استمرار القيود على النشاط السياسي والتجمع السلمي ,وعدم مراعاة الأصول القانونية، وتجريم ممارسة حرية التعبير لتقويض التقدم الذي أحرزته البحرين منذ عام 2011.

وأعرب كيربي عن قلق وزارته حيال الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة والتي تضع في موضع التساؤل ليس فقط التزام البحرين بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق , ولكن أيضا المفاهيم الأساسية من الشمولية واحترام الحقوق الأساسية أالتي التزمت بها البحرين قبل 16 عاما.

وأضاف” نحن قلقون من أن القمع المكثف على الجهات الفاعلة في المجتمع المدني لن يؤدي إلا إلى مزيد من عدم الاستقرار وتعزيز تأثير القوى الخارجية”.

وأردف ” نواصل حث حكومة البحرين على تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير الذي قبله الملك عام 2011 والذي يتعارض مع الأجراءات الأخيرة وتشمل تعليق نشاط جمعية الوفاق المعارضة , تشديد عقوبة السجن لأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان. اعتقال الناشط نبيل رجب وسحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم والتي حدثت جميعها خلال اسبوع واحد او اكثر بقليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى