واشنطن

وزارة الخارجية الأمريكية محرجة من تنصل الخليفيين عن وعدهم بإطلاق سراح زينب الخواجة

Screen Shot 2016-05-23 at 17.49.24
من واشنطن-البحرين اليوم

تعرّض الناطق باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونر” إلى الإحراج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الإثنين (23 مايو 2016). وقد حاصر احد الصحفيين تونر بالسئلة حول مماطلة السلطات الحاكمة في البحرين في الوفاء بوعدها بالإفراج عن الخواجة ورضيعها.

وأصار الصحفي قضية الخواجة مشيرا الى الوعد الذي قطعه وزير خارجية البحرين بإطلاق سراحها لدوافع “إنسانية” , لكنها لازالت حبيسة السجن مع طفلها الرضيع بالرغم من مرور عدة أسابيع على إطلاق ذلك الوعد.

وأشار الصحفي الى الوضع الصحي المتدهور للخواجة داخل السجن والى رفض السلطات السماح لرضيعها بالخروج من السجن, بسبب عدم قدرة الناشطة على رعايته داخل المعتقل.

ووصف الصحافي إشادة الخارجية الأمريكية حينها بالوعد الذي أطلقته السلطات بالأمر “السخيف”. واعترف الناطق باسم الخارجية بأهمية موضوع الخواجة وطلب من الصحفيين إمهاله لحين الحصول على معلومات جديدة بشان قضيتها.

يذكر ان وزير الخارجية الخليفي خالد الخليفة قطع عهدا خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية الى المنامة في شهر أبريل الماضي, بإطلاق سراح الخواجة التي أصدرت عليها السلطات احكاما بالسجن لكثر من اربع سنوات على خلفية تهم تتعلق بحقها في حرية الراي والتعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى