اوروبا

وسط اعتصام مناهض للجلاد الخليفي.. مريم الخواجة: سلمان شارك في القمع.. وانتخابه سيكون فضيحة ل”فيفا”

6

زيورخ (سويسرا) – البحرين اليوم

 

قالت الناشطة البحرانية اليوم الجمعة، 26 فبراير، مريم الخواجة، بأن المرشح الخليفي سلمان إبراهيم الخليفة متورط في انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين، وذلك خلال اعتصام للنشطاء في مدينة زيورخ السويسرية، حتى تجري انتخابات لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويترشح للمنصب سلمان وآخرون.

وأوضحت الخواجة لوكالات الأنباء العالمية التي غطت اعتصاما شارك فيها ناشطون بحرانيون، بأن سلمان خرج في التلفزيون الرسمي في العام 2011 وشارك في الحملة ضد المتظاهرين آنذاك، وكان يحتل منصب رئيس اللجنة الأولمبية والاتحاد المحلي لكرة القدم، وهدّد بملاحقة الرياضيين الذين شاركوا في التظاهرات الشعبية في ذلك الوقت.

وقالت الخواجة للإعلاميين العالميين الذين حضروا لتغطية انتخابات رئاسة “فيفا”؛ بأنّ هناك ما يقارب 80 رياضيا معتقلاً في السجون الخليفية منذ العام 2011م. فيما كان هناك أكثر من 150 من الرياضيين في الاعتقالات خلال السنوات الماضية.

وأضافت بأنه في حال “انتخاب سلمان هذا اليوم، فإن ذلك سيكون رسالة من (فيفا) التي تعاني من الفساد، بأن هناك فضيحة أخرى في الطريق إليها”

وعقد الاتحاد الدولي لكرة القديم (فيفا) اليوم اجتماعاً قبل انتخاب الرئيس الجديد، ووافق على إصلاحات جديدة تهدف إلى “إنهاء فضائح الفساد”، وبتصويت 179 عضوا، مقابل 22 صوتاً.

وقالت المصادر من زيورخ بأن نتائج انتخابات الرئيس الجديد لا تزال تُحاط بالعديد من التكنهات غير الحاسمة.

1

2

3

4

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى