المنامةغير مصنف

يسقط طاغوت البحرين: تظاهرات وفعاليات متواصلة تدعو لإسقاط النظام الخليفي

 

مقدمة تظاهرة "يسقط طاغوت البحرين" - واديان/ سترة - البحرين
مقدمة تظاهرة “يسقط طاغوت البحرين” – واديان/ سترة – البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

 

شهدت البحرين اليوم الخميس، 9 أكتوبر، سلسلة واسعة من التظاهرات الثورية، وذلك استكمالا للمشهد الثوري الذي شمل مختلف البلدات خلال يوم أمس بإغلاق الشوارع الرئيسية في عدة محاور تحشيداً للاستفتاء الشعبي، وتأكيدا على الخيار الشعبي باتجاه إسقاط النظام الخليفي ورفض كل أشكال التعاطي معه.

في بلدة واديان – سترة، انطلقت النسخة الأولى من التظاهرات الموحدة تحت عنوان “يسقط طاغوت البحرين” والتي دعت إليها المجموعة الثورية في منطقة سترة، “شباب التغيير”، وذلك في إطار تجديد رفض “البيعة للطاغية حمد، واستمرار للنهج الثوري الرافض لوجود الحكم القبلي الخليفي الفاقد الشرعية في سدة الحكم”، وذلك بحسب ما قالت المجموعة. وقد عمدت قوات الخليفيين إلى قمع التظاهرة مع توجهها إلى مركز شرطة سترة، واستخدمت الغازات والمدرعات في سبيل تفريق المتظاهرين.

ومن المتوقع أن تستمر هذه السلسلة من التظاهرات الموحدة غدا وبعد غد في بقية مناطق سترة.

بلدات البحرين الأخرى، مثل الدراز وأبو صيبع والشاخورة ومدينة الزهراء ودمستان والسنابس وغيرها، شهدت تظاهرات ثوريّة واسعة، وأظهرت المجموعات الثورية جرأة في مواجهة القوات الخليفية التي عمدت إلى اقتحام البلدات وإطلاق الغازات واستخدام الآليات العسكرية في قمع التظاهرات.

وفي سياق آخر، نظّم ائتلاف 14 فبراير في بلدة المعامير مساء اليوم تجمعا تعبوياً خاصا بالاستفتاء، ألقيت خلاله كلمات داعمة للاستفتاء الشعبي، وتحركت بعد الفعالية تظاهرة جالت أحياء البلدة ورفعت شعارات مؤكدة على حق تقرير المصير والدعوة إلى الخلاص من الخليفيين.

وتخليدا لذكرى الشهداء، انطلقت تظاهرة تأبينية في بلدة المصلى تخليدا لذكرى الشهيد يوسف النشمي، الذي استشهد داخل السجن، وقد شارك في التظاهرة آباء الشهداء، فيما كرّمت اللجنة الإعلامية في البلدة عائلة الشهيد عرفانا بدورها وصبرها، ووفاءا لدماء الشهيد.

 

* صور من الفعاليات

 

10603317_836471013070598_5929301569828789531_n

 

aaasas

 

ertt

 

trtyyuuu

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى