سجن جوUncategorizedالمنامة

آية الله الشيخ عيسى قاسم: فصل الدين عن السياسة يستلزم تخطئة الرسول الأكرم

Screenshot 2016-05-25 12.27.03

من المنامة-البحرين اليوم

إعتبر آية الله الشيخ عيسى احمد قاسم الدعوات لفصل الدين عن السياسية أنها تستلزم تخطئة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واوضح قاسم في بيان صدر عنه يوم امس الثلاثاء (24 مايو 2016) ان الرسول أقام دولة إسلامية, وراى أن الجمع بين مقولة فصل الدين عن السياسة وإقامة الرسول للدولة الإسلامية هو “هزؤٌ بالإسلام أو هو لتناقضه وسخفه إهانة لأنفسنا”.

وانتقد قاسم دعوات الحكومات “المعلنة لإسلامها” لفصل الدين عن السياسة, وممارساتها القائمة على “سنّ القوانين الصّارمة، والعقوبات المشدَّدة لكلّ من ينادي بالإصلاح السياسيّ والحقوقيّ “.
وانتقد قاسم وضع الحكومات الحالية التي يسود فيها ” التجريم والمحاكمات والسجن وسنّ القوانين المشدّدة، وأنواع العقوبات المغلّظة لمن ينصح بأنْ ترجع الأمّة في شأنها السياسيّ للإسلام وتقيم أمرها عليه, والإصرار على فصل المسجد نهائيّاً عن الخطاب السياسيّ”.

واما بالنسبة للحكومات التي لا تدعي الفصل بين الدين والسياسة (في إشارة الى السعودية) تساءل عما إذا كان يجوز للقائل بذلك” أن يشنّ الحروب الطاحنة في الأمّة ويمزّقها تمزيقاً ويجلب على الدّين الكوارث، ويستبيح الدماء من غير حساب، ولا يرعى حرمة لأحدٍ، ويقضي على ما تبقّى من وحدة هذه الأمّة ودينها، ويتيح لكلّ القوى الطامعة أن تستبيح حرمتها وتأتي عليها وعلى الدّين نفسه، وينفر من الإسلام الكثيرين ممن يؤمن به، ويجعل أبغض ما يبغض النّاس أن يذكر حكم الإسلام ؟”.

يذكر ان هذا البيان يأتي في وقت تضيّق فيه سلطات آل خليفة على أئمة المساجد وتسن التشريعات التي تحول دون إنتقادهم للنظام والمطالبة بحقو الشعب المشروعة.

وكانت السلطات الخليفية أصدرت حكما بالسجن لمدة عام بحق الشيخ محمد المنسي بتهمة إقامة صلاة بلا رخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى