الخليج

آية الله جعفر سبحاني: النظام السعودي يسعى لهدم الآثار الإسلامية في مكة والمدينة

2016-May-27-5747f48eace48
من طهران-البحرين اليوم

وجّه المرجع الديني الإراني آية الله جعفر سبحاني إنتقادا لاذعا للنظام السعودي على خلفية تدميره للمعالم الإسلامية في الديار المقدسة .

وقال سبحاني إن “السعودية جعلت مكة كأنها مدينة اوروبية بدل أن تكون مدينة‌ إسلامية تشير الي التاريخ والحضارة الإسلامية والنبي الاكرم (ص)”.

ووجه آية الله “جعفر سبحاني” إنتقادات حادة للنظام السعودي والمذهب الوهابي الجمعة (27 مايو 2016) خلال إنطلاق فعاليات موتمر دولي يعقد في مدينة قم المقدسة في ايران.

وأكد سبحاني على أنه “ينبغي علي الإمة الإسلامية أن تحافظ علي الآثار والمعالم التي تشير الي نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وآله وسلم”.

واشار آية الله سبحاني أن المذهب الوهابي يسلك جميع السبل بهدف إضعاف عقيدة الناس تجاه المعتقدات الإسلامية.

ونوّه سبحاني الى وجهة الخلاف بين المذهب الشيعي والوهابية موكدا أن الوهابية لا تعتقد بتكريم الائمة الاطهار (ع)،‌ مضيفا “إننا نقول لهم يجب علينا أولا العمل بتعاليم النبي الاكرم (ص) وأحد هذه التعاليم هي إتباع عترة الرسول الاكرم (ص) و بعد ذلك يجب علينا الحفاظ علي السنة النبوية”.

واشار سبحاني الى تدمير بيت والد النبي ومنزل خديجة والعديد من الآثار افسلامية الأخرى.

يذكر ان السعودية تقود حملة شعواء لتدمير الآثار الإسلامية في الحجاز, وقد أثارت منظمات حقوقية هذا الموضوع في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة, وطالبت بالحفاظ على التراث الإسلامي الذي تسعى عائلة آل سعود لطمس معالمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى