العالمالمنامة

آية الله قاسم للنظام الخليفي: إنَّما بأنفسِكم تهزأون

البحرين اليوم-طهران

استنكر آية الله الشيخ عيسى قاسم (الاثنين 6 مارس)، الخطوة الاستفزازية التي أقدم عليها الخليفيون بشأن الإتفاق مع “المؤتمر اليهودي العالمي” للتعاون في مجال التعليم وتطوير المناهج باللغة العربية في إطار الاتفاقيات الإبراهيمية”.

وذلك على أثر لقاء أمين عام مجلس التعليم العالي في البحرين، رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة مع مستشارة الشؤون العالمية لــ رئيس “المؤتمر اليهودي العالمي”، إيلي كوهانيم، قبل أيام قليلة. وقد بحث الطرفان بحسب ما تناولته الصحف الرسمية “سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم وتطوير المناهج باللغة العربية، في إطار الاتفاقيات الإبراهيمية (اتفاقات التطبيع) بما فيها المواضيع المتعلِّقة بـ “التسامح الديني”. وقدَّمت كوهانيم “الشكر الجزيل” لرنا بنت عيسى لـ “حسن استقبالها وحرصها على تعزيز التعاون”.

وتساءل آية الله قاسم في تغريدته عبر “تويتر”، هل صِرنَا فعلاً لا نملكُ كفاءةً ولا نجدُ مِن العربِ مَن يساعدنا على تطويرِ مناهجَنا اللُّغويّة ومِن المسلمين مَن نشركه في تطويرِ مناهجِنا الإسلاميّة؟ وتابع قاسم “هل صارتْ إسرائيلُ لا غيرَها الأكثر علمًا والأشدّ إخلاصًا لِلُغتنا وديننا؟”. وتوجه بالقول للنظام الخليفي المتصهين :” اهزأوا ما شئتُم أن تهزأوا، فإنَّما بأنفسِكم تهزأون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى