العالمخارجي

آية الله قاسم: ليس من شيمة الرجال أن يضحوا برجلٍ مثل العلامة الشيخ عبد الجليل المقداد

البحرين اليوم-طهران

اعتبر آية الله الشيخ عيسى قاسم التعدي على سماحة الشيخ عبد الجليل المقداد” فالاعتداءُ عليه اعتداءٌ على الإسلام والوطن”. مضيفا بأنه لا ينبغي “التفريطُ بشأنه من قِبل الشعب”، فذلك ” تفريطٌ من الشعبِ نفسه بنفسه”.

جاء ذلك في بيان صادر لآية الله قاسم يوم أمس الأربعاء ٢٨ سبتمبر، بعد توارد أنباء مؤكدة عن تطاول جلاوزة آل خليفة في سجن جو على مقام سماحة الشيخ عبد الجليل المقداد وشتمه ومحاولة الاعتداء عليه بالضرب.

وكان آية الله قاسم قد وصف الشيخ المقداد بأنه ” من شخصيّات الهويّة الإسلاميّة الأصيلة، والوطنيّة الصادقة”، مشددا على أنه ” ليس من شيمة الرجال أن يضحُّوا برجلٍ مثله”، خاصة وأنه ” قد ضحّى من أجلهم بصدقٍ، وكفى بسيرته برهانًا”.

وحث آية الله قاسم على ” لاستنكارُ المتواصلُ لإهانة السجناء السياسيّين، وإيذائهم النفسيّ والجسديّ، وتجريدهم من حقوقهم”. مشددا على أن ذلك ” صوتٌ شعبيٌّ يجب ألّا يخمد أو يخف في يومٍ من الأيام”.

وخرجت مساء الأمس تظاهرة غاضبة في بلدة البلاد القديم مسقط رأس الشيخ المقداد، وسط توقعات باتساع رقعة التظاهرات المنددة بمعاملته الحاطة بالكرامة وبالإستمرار في التضييق على السجناء وحرمانهم من حق العلاج، فضلا عن سجنهم الجائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى