المنامة

“أحرار البحرين” تتوقع تصاعد الاحتجاجات في الأسابيع المقبلة

حذرت من أن النظام يخطط للتخلص من عبد الوهاب حسين
البحرين اليوم – (خاص)

رأت “حركة أحرار البحرين الإسلامية” أنه “أصبح متوقعا حدوث تصاعد ثوري مضطرد في الأسابيع المقبلة بعد أن فشل النظام في التعاطي مع الثورة بما يقنع حلفاءه بقدرته على الإصلاح”.

وقالت الحركة، في بيان الجمعة، أن اعتماد النظام الخليفي على السعودية لتوفير الدعم الامني “خيار محدود النتائج، خصوصا أن السعودية تعيش أزمات متلاحقة ومعقدة بسبب تخلف نظام حكمها وغياب الحكماء في أوساطها”.

وأكدت الحركة في بيانها أن مسيرات عاشوراء هذا العام كانت واضحة المعالم والأهداف والتوجهات، مشيرة إلى أن العالم أدرك من خلال المسيرات العملاقة التي أوقفت سير العمل في البلاد وملأت الشوارع في كل مكان، بأن شعب البحرين يعيش “احتلالا خليفيا وسعوديا يرفضه بدون تردد، ويعلن تصميمه على مواجهته واسقاط نظام الحكم الذي سلم السيادة للاجنبي واستعان بالغرباء على ابناء البلد الاصليين (شيعة وسنة)”.

وأشارت الحركة أن الشعب عاش طوال الايام العشرة حالة الاستعداد النفسي لمرحلة ما بعد عاشوراء، مؤكدة: “لقد تعمقت ثقافة المقاومة المدنية بشكل غير مسبوق، وأصبح هناك تعاهد بين المواطنين الأحرار على الصمود والتصدي وعدم التراجع عن الحقوق التي رفعتها الثورة وأصرّت عليها”.

وأضاف بيان حركة أحرار البحرين أن المواطنون أكدوا على ضرورة تحرير البلاد من الاحتلال السعودي الجاثم على صدور الشعب الذي لن يسكت على هذا الاحتلال.

من جهة أخرى، حذّرت الحركة من أن النظام “يخطط للتخلص من الأمين العام لـ”تيار الوفاء الإسلامي” عبد الوهاب حسين بقتله التدريجي عبر حرمانه من العلاج”، مستنكرة استمرار حرمان الناشطَين حسن مشيمع وعبد الجليل السنكيس من الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى