اوروبا

أفراد من السفارة الخليفية في لندن يمنعون الناشطين الوداعي وموسى من حضور ندوة ترويجية للنظام

image

لندن – البحرين اليوم
منع أفراد تابعون للسفارة الخليفية في لندن الناشطين السيد أحمد الوداعي وموسى عبد علي من الدخول إلى موقع الندوة الترويجية التي أقيمت اليوم الاثنين، 11 يوليو، احتفالا بمرور 200 عام على العلاقات الخليفية البريطانية.

وقد تم منع الناشطين الوداعي وعبدعلي من دخول الصالة التي تستضيف الندوة، حيث برز لهما عدد من الخليفيين خارج الصالة للحيلولة دون دخولهما، فيما كان يبدو بأن عناصر السفارة الخليفية كانوا بانتظارهما مسبقا. وقد رفض الناشطان منعهما من الدخول واعترضا على صدّهما عن ذلك، وهو ما دفع الخليفيين إلى رفع صوتهم و”الصراخ” على الناشطين من أجل المغادرة، إلا أن الوداعي وعبد علي أصرّا على عدم المغادرة، ما دفع أفراد السفارة إلى استدعاء الأمن البريطاني، حيث جاء عناصر من الأمن وأوقفا الناشطين وحققوا معهما قرابة الساعة ثم تم إطلاق سراحهما من غير توجيه تهم ضدهما.

يُشار إلى أن الندوة هي من تنظيم النائب جاك ليبرتسي، عن حزب المحافظين الحاكم، ونشرت (البحرين اليوم) خلال الأيام الماضية أكثر من خبر حول تلقي النائب المذكور رشاوى وهدايا من آل خليفة وآل سعود نظير نشاطه الترويجي للنظامين، والتغطية على الجرائم التي يقومان بهما بحق المواطنين والنشطاء. وقد زار ليبرتسي البحرين والسعودية وإسرائيل في أوقات سابقة، وذلك ضمن نشاطه الدعائي للأنظمة القمعية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى