واشنطن

أمريكيون من أجل الديمقراطية تطالب الحكومة الألمانية بوقف إصدار تراخيص لتصدير الأسلحة الى السعودية

CllEsIWWMAA-I3z
من واشنطن-البحرين اليوم

دعت منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) والمنظمة السعودية الأوروبي لحقوق الإنسان (ESOHR) الحكومة الألمانية الى وقف إصدار تراخيص لصادرات الأسلحة الى السعودية.

وتاتي هذه الدعوة بعد ان قضت محكمة ألمانية يوم 23 يونيو الماضي بأن على الحكومة ات تقرر إن كان يجب منح رخصة لشركة ” هكلر وكوش” لصناعة الأسلحة لتصدير قطع غيار أسلحة الى السعودية.

وبرّرت المنظمتان الدعوة بان السعودية تركب إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك القتل خارج نطاق القضاء.

وأشارت المنظمتان الى إستخدام السعودية للقوة المفرطة لتفريق الإحتجاجات السلمية واستهداف الناشطين. وأشارت وبشكل خاص الى قتل عدة متظاهرين من بينهم عصام محمد وزهير السعيد.

كما ونوهت الى الهجوم الذي تعرضت له بلدة العوامية في المحافظة الشرقية في ديسمبر من العام 2014 والذي أفضى الى مقتل خمسة من سكان البلدة.

وكانت آخر عمليات القتل خارج نطاق القضاء تلك التي نفذتها السلطات اواخر الشهر الماضي وطالت المواطن عبدالرحيم الفرج الذي قتلته القوات السعودية داخل منزله.

وأكّدت المنظمتان على ان استخدام الحكومة السعودية للقوة المفرطة التي تؤدي إلى القتل خارج نطاق القضاء يدل على “عدم الاكتراث لحياة مواطنيها”.

ونوّهت المنظمتان الى عدم سماح السعودية للمقرر الأممي الخاص بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء بزيارة البلاد.

وحثّت المنظمتان كذلك حكومة السعودية على الوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان والكف عن ممارسة عمليات القتل خارج نطاق القانون ضد سكانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى