جنيففيديو

شاهد: أمريكيون من أجل الديمقراطية (ADHRB): الإعتقالات التعسفية في الإمارات انتهاك لإعلان فينّا

https://youtu.be/UjeP8CwcYPE
من جنيف-البحرين اليوم:

أثارت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) انتباه المجتمع الدولي إلى انتهاك دولة الإمارات العربية لمبادئ إعلان فينا الذي يدين الإعتقالات التعسفية.

وأعربت المنظمة خلال مشاركتها في الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان في جنيف حاليا عن “قلقها الشديد” إزاء انتهاك مبادئ القسم الثاني من إعلان فينا بشأن استخدام الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري، والتعذيب.

وأشارت المنظمة وبشكل خاص خلال مداخلتها اليوم الإثنين (21 مارس 2016) إلى الإعتقالات التعسفية وحالات الإختفاء القسري في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى اعتقال المدافع البارز عن حقوق الإنسان والأكاديمي الدكتور ناصر بن غيث، واعتقال مجموعة ما يعرف ب”إمارات 94″ في العام 2003، إثر تقديمهم عريضة لتحقيق إصلاحات سياسية.

وأوضحت المنظمة بأن المعتقلين تعرّضوا إلى التعذيب، فيما تم اعتقال 3 شقيقات لأحد المتهمين، ولم يفرج عنهن إلا بعد مرور ثلاثة أشهر من احتجازهن.

واسترعت المنظمة انتباه المجلس إلى حظر السفر المفروض على الناشط الإماراتي أحمد منصور.

ودعت المنظمة جميع الدول إلى تقديم الدعم الفعال للمبادئ الأساسية لإعلان فينا، كما ودعا الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان مثل دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلى “الإلتزام الخاص بمباديء فينا في تشريعاتها وممارساتها الوطنية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى