سجن جوالمنامة

“أمل”: السلطة تتكتم على مصير العلامة المحفوظ ومعتقلي سجن جو

الشيخ محمد علي المحفوظ
البحرين اليوم – (خاص)
عبرت جمعية العمل الإسلامية (أمل) عن قلها البالغ على أمينها العام الشيخ محمد علي المحفوظ بعد أن تواترت أنباء عن نقله إلى مكان مجهول والاعتداء علي المعتقلين في عنبر رقم (1) في سجن جو الذي وصفه مركز البحرين لحقوق الانسان بـ”سيء الصيت”.

وكانت مصادر من ضمنها عائلة العلامة المحفوظ قد نقلت أن قوات أمن النظام قد اقتادت الشيخ إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه اثر محاولته منع قوات الأمن من التعدي على المعتقلين الذين يقطنون معه في الزنزانة.

وقال حسين “نجل الشيخ المحفوظ” أن عائلة الشيخ قامت بالاتصال بسجن جو للاطمئنان عليه إلا أن إدارة السجن ردت عليهم بأن “الموضوع ليس بمثل ما نُقل اليكم”، موضحا أنهم “رفضوا الافصاح عن مكان تواجد الشيخ” الأمر الذي يزيد من قلق العائلة على سلامته.

وكان مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة قد تحدث أمس عن “أنباء” بشأن وجود استنفار أمني بسجن جو المركزي (عنبر 1)، مشيرا لأحاديث عن اعتداء الشرطة على المعتقلين.

يذكر أن سجن جو يشهد اكتظاظ كبير بالسجناء بما يفوق طاقته الاستيعابية وذلك بحسب تقرير الأمانة العامة للتظلمات التي دعت إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة لتلافي مشكلة اكتظاظ الزنازين في سجن جو.

وطالبت “أمل” بالإفراج عن جميع المعتقلين من دون قيد أو شرط، ودعت الهيئات والمنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذهم وتقديم منتهكي حقوقهم ومعذبيهم لمحاكم محايدة واتخاذ إجراءات رادعة بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى