سجن جوالمنامة

إدارة سجن جو تلغي مواعيد طبية للشيخ المحروس والشيخ محمد المقداد على خلفيات كيدية

البحرين اليوم – المنامة (سجن جو) ..

ألغت ادارة سجن جو سيء الصيت، الاحد 12 مارس، مواعيد المستشفى للشيخ محمد حبيب المقداد والشيخ عبدالله عيسى ميرزا المحروس وذلك بسبب رفضهم القيود التي فرضت عليهم.

ويواجه الشيخ المحروس حكما بالسجن 15 سنة، في قضية ما يعرف (البحرين 13) وهي قضية الرموزالمعتقلين منذ عام 2011، اصيب مؤخرا بحالة إغماء نقل على أثرها إلى المستشفى وأجريت له العملية على الفور. ويعاني الشيخ المحروس من أمراض كثيرة أبرزها القولون العصبي، وسط بيئة سيئة وإهمال صحي متعمد في السجن. واضطر المحروس لخوض عدة اضرابات عن الطعام في السابق مطالبا بتوفير العلاج.

وبحسب معلومات، كان الشيخ محمد حبيب المقداد من بين المعتقلين ال13 مع الشيخ المحروس حيث تعرَّض الشيخ محمد للتَّعذيب وسوء المعاملة عقب اعتقاله وما زال يعاني آثارها حتى اليوم. يعاني الشيخ محمد مضاعفات في رأسه وقدمه بسبب التَّعذيب، إلا أن الضباط أهملوا حالته ولم يتلقَّ العلاج المناسب بعد، اعتباراً من فبراير 2021.

وكان الشيخ محمد في حاجة ماسة لإجراء عمليَّة جراحيَّة لفتق وجراحة القلب وفحص المسالك البوليَّة، وعلى الرُّغم من ذلك، حرمته السلطات من تلقي العلاج اللازم، مستخدمة جائحة كوفيد-19 كعذر. وبعد عامين من المعاناة، خضع أخيراً لهذه العمليات الجراحيَّة في 24 فبراير 2021.

ويرى معنيون ان هذا التكبيل غير المبرر للمعتقلين مخالف للقاعدة 47 من قواعد مانديلا، التي تنص على أن تُستخدم أدوات التقييد فقط كإجراء وقائي ضد الهروب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى