الشيخ نمر النمراوروبافيديو

إعتصام أمام سفارة آل سعود في لندن تضامنا مع المحكوم بالإعدام الفتى علي النمر

Screenshot 2016-05-30 09.57.43
من لندن-البحرين اليوم

نظّم جمع من الناشطين السبت إعتصاما امام مقر سفارة آل سعود في العاصمة البريطانية لندن إحتجاجا على أحكام الإعدام التي أصدرتها السعودية بحق عدد من القاصرين في البحرين.

Screenshot 2016-05-30 09.58.15
الناشطة زينة

ورفع المحتجون صور كل من علي النمر وعبدالله الزاهر وداود المرهون الذين يواجهون خطر الإعدام, بعد ان أصدرت السلطات السعودية حكما بإعدامهم بتهمة المشاركة في إحتجاجات ضد الحكومة.

وأعربت الناشطه زينه صالح في حديث خصّت به وكالة انباء البحرين اليوم عن إستنكارها لإصدار احكام الإعدام بحق القاصرين ودعت سلطات آل سعود الى إلغاء تلك الأحكام, مشيرة الى أنها صدرت عبر محاكم تفتقد لمعايير العدالة الواجبة, ووفقا لإعترافات إنتزعت تحت التعذيب.

Screenshot 2016-05-30 09.58.36
الناشطة زهراء سباتة

ودانت الناشطة زهراء سبيتي: تضييق سلطات آل سعود على المواطنين في ممارسة حرياتهم الأساسية في التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات, وأكّدت على ان السعودية تدعم الموجة التكفيرية التي تجتاح العالم اليوم.

Screenshot 2016-05-30 09.58.54
الناشطة افرين رضوي

فيما اكدت الناشطة افرين رضوي: على ان السعودية تدعم “الإرهاب العالمي” سواء في اليمن او العراق او سوريا , بل وحتى في الدول الغربية, ودعت المجتمع الدولي الى ممارسة ضغوط عل السعودية لحملها على إحترام حقوق الإنسان وإلغاء أحكام الإعدام التي أصدرتها بحق القصّر.

يذكر ان السعودي نفّذت أحكاما جماعية بإعدام 47 شخصا اوائل هذا العام, وكان من بينهم رجل الدين الشهيد نمر النمر.

 

لمشاهدة الفيديو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى