المنامة

اعتصام لأهالي النبيه صالح إحتجاجا على التوزيع المجحف للوحدات السكنية

image

البحرين اليوم – (خاص)

نظم جمع من أهالي جزيرة النبيه صالح اعتصاما صباح اليوم الخميس (11 سبتمبر) أمام مقر وزارة الإسكان وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالتوزيع المجحف لعدد من الوحدات السكنية في المنطقة. وجاء هذا الاعتصام استجابة لدعوة وجهتها اللجنة الأهلية المختصة بمتابعة الملف الإسكاني.

وسجل المعتصمون اعتراضهم على آلية توزيع الوحدات السكنية في المنطقة وعدم إعطاء أولوية لأهالي المنطقة الذين يقف 250 منهم في طابور انتظار الإسكان منذ العام 2000 .
وفي اتصال أجرته وكالة أنباء (البحرين اليوم) مع أحد المعتصمين؛ أوضح بأن المشروع المقام في النبيه الصالح يتكون من 225 وحدة سكنية، وكان مخصصا لأبناء الدائرة الخامسة من العاصمة.
غير أن الوزارة قررت توزيع الوحدات السكنية على المتقدمين في عموم العاصمة المنامة. وهو ما سبّب إجحافا لأهالي قرى المنطقة الثلاث، وهي النبيه صالح والجفير والغريفة، إذ لم تحصل تلك القرى مجتمعة إلا على 72 وحدة سكنية، ولم يكن نصيب قرية النبيه صالح منها سوى 5 وحدات، بالرغم من أن عدد المنتظرين في طابور الإسكان في القرية يبلغ 250 ومنذ العام 2000 .

كذلك أوضح الاتصال بأنه لم تُعتمد آلية الأقدمية في توزيع الوحدات، إذ تم توزيع بعض منها على منْ يقف في الدور منذ العام 2005 فما تم حرمان من تقدموا بطلباتهم قبل ذلك بسنوات، وهو الأمر الذي يُكذّب إدعاءات وزير الإسكان باعتماد آلية الأقدمية في التوزيع. وأوضح أحد المنظمين للاعتصام بأنه سُمِح لهم بمقابلة مساعد وكيل الوزراة الذي وعدهم “خيرا” غير أنه لم يُطلعهم على عدد الوحدات التي وُزّعت على المناطق الأخرى.

ومن المعروف أن البحرين تعيش أزمة إسكان خانقة إذ يقف أكثر من ٥٠ ألف مواطن في طابور انتظار الإسكان، ومضى على البعض منهم عشرات السنين، في الوقت الذي تهيمن في العائلة الخليفية على ما يقارب 90 ٪ من أراضي البحرين بحسب مطلعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى