اوروبا

إفتتاح أعمال المؤتمر الدولي التاسع للوحدة الإسلامية تحت شعار (الدين, الهوية والمواطنة)

2016-05-20-PHOTO-00031209
من لندن-البحرين اليوم:

إفتتحت أعمال المؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الإسلامية مساء يوم الجمعة (20 مايو 2016) في العاصمة البريطانية لندن.
ويعقد المؤتمر الذي تستمر اعماله لمدة ثلاثة أيام, تحت شعار (الدين, الهوية والمواطنة) ويشارك فيه جمع من المفكرين والباحثين الإسلاميين من مختلف دول العالم الإسلامي.

إبتدأ المؤتمر بكلمة الإفتتاح التي ألقاها الدكتور سعيد الشهابي , نائب الأمين العام لمنتدى الوحدة الإسلامية , والتي أشار خلالها الى الوضع الذي تمر به الأمة الإسلامية والذي يستدعي توحدها ووقوفها صفا واحدا بوجه المخططات التي يضعها اعداء الأمة. وراى الشهابي ان ما يوحّد الأمة أكبر مما يفرقها وانه ينبغي رفع مستوى الوعي لدى الأمة لمواجهة مخططات الأعداء وإحباطها.

هذا والقيت في الجلسة الإفتتاحية عدة كلمات كان أبرزها ابراهيم منير من حركة الأخوان المسلمين, والدكتور محمد صالح الشمالي رئيس المركز الإسلامي في لندن,والشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق, الذي أسهب في الحديث عن تنظيم داعش الإرهابي.

واعتبر الملاّ داعش “صناعة إسلامية” داعيا الى عدم إلقاء اللوم على الغرب في ظهور هذا التنظيم المتطرف, واعتبر الملا أن داعش وليد قراءة خاصة للدين الإسلامي وقد سبقتها قراءات مماثلة في التاريخ الإسلامي وأشار بشكل خاص الى حركة “الخوارج” التي ظهرت في صدر الإسلام وكانت تظن نفسها تتقرب الى الله بقتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب.

وأكّد الملا على أهمية الوحدة الإسلامية مؤكدا على القواسم المشتركة التي تجمع المسلمين مع بعضهم الآخر وبغض النظر عن مذاهبهم المختلفة.

ومن المقرر أن تستمر اعمال المؤتمر وحتى غد الأحد (22 مايو 2016).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى