المنامة

احتجاجات في مختلف بلدات البحرين.. والمرابطون يواصلون احتشادهم في الدراز

Cn_raypWEAA1fkz

المنامة – البحرين اليوم

شهدت بلدات البحرين مساء يوم أمس (الأحد ٢٤ يوليو)، اشتباكات بطولية بين الشباب الثوري وقوات مرتزقة النظام الخليفي تذكيراً بذكرى غزو آل خليفة للبحرين.

ورفضاً لبقاء نظام حكم آل خليفة، تصدى الشباب الثوري في بلدة كرزكان مرتزقة النظام المتمركزين أمام مبنى البلدية في وسط  المنطقة، فيما استعانت القوات بالمدرعات ذات الدفع الرباعي لملاحقة الشباب الثوري ومحاولة دهسهم.

وشهدت بلدة النويدرات مواجهات بطولية امتدت لساعات رغم القمع الخليفي، حيث واجه الشباب الثوري القمع الخليفي بصمود وبسالة. وعمدت القوات الخليفية إلى استهداف منازل الأهالي في البلدة بالغازات السامة بغية الإنتقام من المواطنين وقتلهم.

من جانب آخر، خرجت المجاميع الثورية في كل من عالي والدير لإشعال الإطارات ورفع أعمدة الدخان المعلنة عن رفض بقاء نظام آل خليفة في سدة الحكم والمؤكدة على تمسك الشعب بنهج “المقاومة”.

هذا وقد واصل البحرانيون احتشادهم أمام منزل آية الله قاسم لليوم الخامس والثلاثين رغم الاعتقالات الخليفية والتهديدات. حيث استدعت السلطات الخليفية في الآيام الأخيرة مجموعة من رجال الدين والمواطنين البحرانيين للتحقيق معهم على خلفية مشاركتهم في الاعتصام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى