المنامة

استمرار “ثورة المحراب” بعد 5 سنوات من جريمة هدم المساجد في البحرين

az

المنامة – البحرين اليوم

 

أقام المواطنون صلوات الجماعة في عددٍ من مواقع المساجد التي هدمتها قواتُ آل سعود وآل خليفة خلال شهري مارس وأبريل من العام 2011م. (شاهد: هنا).

 

وفي بقعة مسجد العلويات بالزنج، أقيمت الصلاة جماعة اليوم السبت، 26 مارس، ضمن فعالية “ثورة المحراب” التي يحرص البحرانيون على إقامتها كل يوم سبت تذكيراً بجريمة هدم المساجد التي بلغت أكثر من 30 مسجداً.

ويوم أمس الجمعة، 25 مارس، مرت الذكرى الخامسة على هذه الجريمة، حيث رفع المواطنون في عدد من التظاهرات لافتات أشارت إليها، فيما أصدر علماء دين بيانا بالمناسبة، اعتبروا هذه الجريمة “مؤشرا” على المنهج الطائفي والانتقامي الذي اعتمده السعوديون والخليفيون في مواجهة ثورة 14 فبراير.

فعالية الصلاة في مواقع المساجد المهدَّمة تعتبر من أبرز الفعاليات الأسبوعية التي استمرت على مدى السنوات الماضية، للتأكيد على “عدم التنازل عن الحقوق، والحريات العامة والأساسيّة، من ضمنها حق ممارسة الشعائر الدينية”، بحسب تعبير الناشطة ابتسام الصائغ التي أوضحت بأن هذه الفعالية تعبر عن “الإصرار” على أن “28 مسجدا يجب أن يُعاد بناؤها بمواقعهم الأصلية، وإيقاف استهداف أي مظاهر دينية لهذا المكون الرئيسي في التركيبة في السكانية في البحرين”، بحسب تعبيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى