المنامة

استهداف متواصل للسكان الأصليين.. وحبس رجال دين ١٥ يوما على ذمة التحقيق

CpariQxXgAAzU2B 

المنامة – البحرين اليوم

أمرت النيابة العامة الخليفية، اليوم الثلاثاء ٩ أغسطس، بحبس عددا من علماء الدين ١٥ يوما على ذمة التحقيق، وذلك في استمرار تصعيدي لاستهداف السكان الأصليين ورجال الدين الشيعة، وبعد مضي أكثر من ٥٠ يوما على الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز، وعجز الخليفيين عن التعدي على البلدة وإجبار الشيخ قاسم على الخروج قسرا من البلاد.

وعُرف من بين رجال الدين الموقوفين كل من الشيخ محمد جواد الشهابي، الشيخ فاضل الزاكي، الشيخ علي ناجي الهملي، الخطيب ملا حبيب الدرازي، الخطيب الشيخ رجائي البرباري. وقد قضت المحكمة الخليفية أمس الاثنين باستمرار حبس السيد مجيد المشعل، رئيس المجلس العلمائي، وتأجيل محاكمته إلى ١٧ أغسطس.

وفي حين يحتفل العالم اليوم، ٩ أغسطس، باليوم العالمي للسكان الأصليين، فقد كان لافتا أن آل خليفة وسعوا من التصعيد ضد الأهالي الأصليين وعلمائهم، حيث تم استدعاء عدد آخر من رجال الدين للتحقيق، ومنهم السيد محمد الغريفي، الشيخ منير المعتوق، الشيخ عزيز الخضران، الشيخ عماد الشعلة، والسيد ياسين الموسوي، الشيخ حسين المحروس، الشيخ جاسم الخياط. وقد تم توقيف بعضهم لعرضهم أمام النيابة يوم غد، ومنهم الشيخ الخضران، والشيخ المعتوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى