الخليج

اشتباكات بين موالين لعبدربه هادي في القصر الرئاسي بعدن بسبب تأخر صرف الرواتب

قصر المعاشيق في عدن قبل إعادة ترميمه، أرشيف/ اليمن
قصر المعاشيق في عدن قبل إعادة ترميمه، أرشيف/ اليمن

البحرين اليوم – (خاص، فرانس برس)

جُرح عنصران على الأقل من الحرس “الرئاسي” اليمني في اشتباك مسلح اليوم الثلاثاء، 3 نوفمبر، في حرم القصر الرئاسي في مدينة عدن بجنوب البلاد، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم كشف اسمه أن الاشتباك وقع بين عناصر من الحرس الرئاسي الذي يقوده العميد ناصر نجل الرئيس (المستقيل الموالي للسعودية) عبد ربه منصور هادي، وعناصر مما يُسمى “المقاومة الشعبية”، وهو الاسم الذي يطلق على المجموعات المسلحة الموالية لهادي والتي تقاتل حركة أنصار الله،  وذلك إثر قيام هؤلاء العناصر بالاحتجاج على تأخر صرف مستحقاتهم.

وأفاد المصدر عن “إصابة اثنين من الحرس الرئاسي”، مضيفا أن “استخدام الأسلحة توقف، إلا أن الوضع لا يزال متشنجا في قصر المعاشيق”.

وأوضح المصدر أن مقاتلتين تابعتين للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، حلّقتا فوق القصر صباح الثلاثاء.

ويقع القصر في حي كريتر بعدن، وتضرر بشكل كبير جراء النزاع المستمر في البلاد بين القوات الموالية لهادي من جهة، وأنصار الله والموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

وكانت القوات الموالية لهادي استعادت في يوليو، وبدعم جوي وبري من التحالف السعودي، السيطرة على عدن، ومن ثم تباعا على مجمل المحافظات الجنوبية. إلا أن الوضع الأمني في ثاني كبرى مدن البلاد لا يزال غير مستقر، حيث تشهد أحياؤها انتشارا لجماعات مسلحة، بينها تنظيم القاعدة.

وعاد هادي إلى عدن في سبتمبر، وأقام فيها أياما معدودة، قبل أن يدفعه الوضع الأمني المتدهور للمغادرة إلى الرياض حيث يقيم منذ مارس الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى