اوروبا

اعتصام في لندن احتجاجا على التدخلات السعودية في شؤون دول المنطقة

Unknown
من لندن-البحرين اليوم

نظّم ناشطون اعتصاما الأربعاء (13 يوليو 2016) للأحتجاج على تدخلات المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية لعدد من دول المنطقة.

وأقيم الإعتصام أمام مقر سفارة آل آل سعود وسط العاصمة البريطانية لندن, ورفع المعتصمون خلاله اللافتات وأطلقوا الشعارات المندّدة بتدخل آل سعود في كل من البحرين اليمن والعراق وسوريا.

وحذّر المحتجون سلطات آل سعود من العواقب الوخيمة لسياساتها الطائشة والتدميرية التي أدخلت المنطقة في اتون النزاعات والحروب الداخلية.

وحمّل المحتجّون سلطات آل سعود مسؤولية إنهيار الأوضاع في اليمن بسبب الحرب العدوانية التي تشنها على البلاد منذ اكثر من عام وأدت الى سقوط آلاف الضحايا من اليمنيين.

ودعا الناشطون السعودية الى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين , والمبادرة الى سحب قواتها العسكرية التي إحتلت بها البلاد عام 2011.

يذكر ان السعودية عادة ما تتهم ايران بالتدخل في شؤون دول المنطقة في الوقت الذي تتدخل فيه وبشكل مباشر في مختلف دول المنطقة وتدعو لإسقاط انظمتها. وكانت آخر دعوة لإسقاط الأنظمة أطلقها الرئيس السابق لجهاز المخابرات السعودي الأمير تركي الفيصل الذي دعا لإسقاط النظام في ايران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى