المنامة

الأحرار في سجن الحوض الجاف يطلقون نداء استغاثة….أنقذونا فالتعذيب لا يطاق

Unknown
من المنامه-البحرين اليوم

تشير الأنباء الواردة من سجن الحوض الجاف في البحرين الى تدهور اوضاع السجناء جرّاء ممارسات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون ومنذ نجاح 17 معتقلا بالفرار منه. واوضح والد أحد الأسرى في السجن أن ابنه اتصل به ودعاه الى “تحرك عاجل” لإنقاذ المعتقلين الذين يعانون الأمرين داخل السجن.

وأشار الى أن المعتقلين يتعرضون الى الضرب في جميع الأوقات وقد مضى عليهم أربعة أيام وهم مضربون عن الطعام وقد ساءت أحوالهم الصحية جراء التعذيب الذي يمارسه مرتزقة آل خليفة وخاصة قوات الدرك الأردني. ودعا والد الأسير بقية اهالي المعتقلين الى التجمع امام سجن الحوض الجاف, لأن الوضع لا يمكن السكوت عنها, وخاصة ما يتعرض له السجناء في عنبري 16 و 17.

وأكّد والد أسير آخر هذه المعلومات وأشار الى إحتجاز العديد من الأحرار في غرف إنفرادية, مع قيام المرتزقة بالإعتداء عليهم بشكل جماعي, وسط حضور مكثف لضباط التحقيقات.

وقالت والدة احد الأسرى بانها تلقّت إتصالا من ابنها ودعا فيه الى تحرك سريع لإنقاذهم من الوضع الصعب الذي يمرون فيه في السجن ومنذ نجاح بعض السجناء في الهروب, والذي يبدو أطار صواب الخليفيين الذين صبّوا جام حقدهم على الأسرى في السجن.

يذكر ان 17 ناشطا بحرانيا نجحوا قبل خمسة ايام في الهروب من سجن الحوض الجاف , مما ادى الى دخول القوات الخليفية في حالة إستنفار قصوى في جميع أنحاء البلاد سعيا للقبض عليهم, وادعت السلطات القاءها القبض على 11 منهم, لكن انباء شبه مؤكدة تشير الى عدم نجاحها في إعتقال أي منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى