اوروبا

“الإندبندنت”: حمد الخليفة يستمتع بجلوسه جنب ملكة بريطانيا…وشعب البحرين يعيش في دوامة من القمع

Screenshot 2016-05-18 10.02.54
من لندن-البحرين اليوم

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرا مساء يوم امس الثلاثاء (17 مايو 2016) بعنوان “هيومن رايتس ووتش تنتقد قرار جلوس الملكة اليزابيث جنب ملك البحرين”.

وجاء في التقرير الذي كتبته “أشلي كاوبرن” إن الملك حمد “يستمتع بجلوسه في المقاعد الأمامية في حفل عيد ميلاد الملكة , ولكن الواقع المقلق للناس في البحرين هو دوامة الإعتقالات التي ليس لها نهاية”.

واورد التقرير إنتقادا وجّهته منظمة رائدة في مجال حقوق الإنسان للملكة والى المنظمين للإحتفال على خلفية جلوس “الدكتاتور” حمد الخليفة جنب الملكة.

وشوهد حمد الخليفة جالسا على يمين الملكة جنبا إلى جنب مع دوق ادنبره وأمير ويلز، ودوقة كورنوول، ودوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري.

Unknown

واعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قرار جلوس حمد الخليفة جنب الملكلة “سوء في التقدير”.

ومن جانبه قال رئيس منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة للشؤون السياسية والحكومة ألان هوغارث للاندبندنت: “الملك حمد يستمتع بمقعد في الصف الأول في حفل عيد ميلاد الملكة، ولكن الواقع المقلق للناس في البحرين هو دورة لا تنتهي من الاعتقالات والغاز المسيل للدموع والتعذيب في المعتقل وعقوبات السجن المطولة على المتظاهرين السلميين “.

وأشارت الإندبندنت الى تقرير صدر عن منظمة العفو العام الماضي وجاء فيه ان البحرين “تواصل الحد من حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع وواصلت المزيد من القمع للمعارضة وللناشطين على الإنترنت”.

وأضافت المنظمة “ظل زعماء المعارضة في السجن وبعضهم سجناء الرأي, واستمر التعذيب وغيره من أشكال إساءة المعاملة , وحكم على العشرات بالسجن لفترات طويلة بعد محاكمات جائرة, السلطات جردت 208 شخصا على الاقل من جنسيتهم البحرانية, وحكم على ثمانية أشخاص حتى الموت”.

وقال مصدر في قصر باكنغهام في اشارة الى منظمي العرض الملكي في وندسور الى أن ملك البحرين كان هناك “بناء على طلب منه”.

ومن جانبه قالت الشركة المنظمة للعرض “لقد كان الملك هناك لأنه يدعم العرض” لكنها رفضت إعطاء المزيد من التفاصيل.

يذكر ان حمد الخليفة شارك في الحفل الذي اقامته ملكة بريطانيا في الذكرى ال 90 لولادتها والذي جرى في قلعة وندسور مساء يوم الأحد الماضي (15 مايو 2016) ويرجح مراقبون تمويله للحفل من اموال الشعب البحراني الذي يمر بأزمة إقتصادية خانقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى