سجن جوالمنامة

الإفراج عن الشيخ علي ناجي بعد قضاء مدة السجن سنة واحدة بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز

DGna5swXoAAzszx

المنامة – البحرين اليوم

أفرجت السلطات في البحرين اليوم الاثنين، ٧ أغسطس ٢٠١٧م، عن الشيخ علي ناجي بعد قضائه فترة السجن سنة واحدة بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز الذي فضته القوات الخليفية بالقوة خلال اجتياح دموي نفذته في ٢٣ مايو الماضي.

واستقبل الأهل والمواطنون الشيخ ناجي في منزله ببلدة الهملة بحضور عدد من النشطاء وبعض زملائه المفرَج عنهم مؤخرا، وبينهم المخرج ياسر ناصر الذي أفرج عنه في وقت سابق أيضا بعد قضائه سنة واحدة كذلك عن التهمة ذاتها. (شاهد الفيديو: هنا)

يُشار إلى أن السلطات الخليفية اعتقلت واستدعت العشرات من العلماء والناشطين بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز، والذي بدأ في يونيو ٢٠١٦م فور الإعلان عن إسقاط جنسية الشيخ قاسم وإحالته للمحاكمة بتهم تتعلق بأداء فريضة الخمس. واستمر الاعتصام الذي قاده علماء بارزون حتى مايو الماضي بعد أن دخلت قوات ومدرعات خليفية البلدة وقتلت ٥ من المعتصمين واعتقلت المئات، فيما لا تزال تحاصر البلدة وأحياءها إضافة إلى فرض الإقامة الجبرية على الشيخ قاسم في منزله.

ولا يزال عدد من العلماء معتقلين بعد صدور أحكام عليهم بتهمة المشاركة في الاعتصام، وبينهم رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل الذي كان له دور أساسي في قيادة الاعتصام والدعوة للدفاع عن الشيخ قاسم. وقد صدر ضده حكم بالسجن سنتين بتهمة الاعتصام وإلقاء الخطب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى