الخليج

الإمارات تعلن رسمياً غضبها من التقارب السعودي- التركي.. وتعتبر أن أنقرة تشكل تهديداً للمنطقة

 

قرقاش
قرقاش أكد أمس “رسمياً” الغضب الإماراتي من تقارب السعودية مع تركيا.

أبوظبي- البحرين اليوم

أعلنت الإمارات أمس غضبها رسمياً  من التقارب السعودي التركي، موضحة أن تركيا لا تختلف عن إيران فكلاهما يلعبان دوراً “فجاً” ويتدخلان بشؤون المنطقة العربية بهدف “السيطرة عليها”.

وجاء التعبير عن الغضب عبر الوزير الإماراتي للشؤون الخارجية أنور القرقاش الذي قال على حسابه في تويتر أمس السبت، “إن المشكلة مع تركيا ليست جماعة الإخوان المسلمين، بل في تدخلها في شؤون الدول العربية وخصوصاً مصر”.

وكان قرقاش يعلق على مقالة نشرها مدير قناة العرب جمال خاشقجي في صحيفة الحياة اللندنية دعا فيها إلى “تعاون سعودي تركي أكبر، وتجاوز عقدة جماعة الإخوان المسلمين”.

وكانت تقارير تحدثت عن غضب إماراتي من تغير السياسية السعودية الخارجية بعد وفاة الملك عبدالله في يناير الماضي، التي أبدت انفتاحاً تجاه العدوين لأبوظبي تركيا وقطر على حساب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور المقرب من حكومة أبوظبي نشر مقالة في الأسبوع الماضي رفض فيها زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان إلى السعودية في الأول من الشهر الجاري. ورأى الحبتور “أن الرئيس التركي لا يستحق أن تفرش له السجادة الحمراء في الرياض”.

كما سخر الاكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله الذي يعتقد على نطاق واسع أنه مقرب من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي “من استقبال السعودية لزعيم الإخوان الروحي رجب أردوغان” بحسب وصفه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى